رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كرم جبر: ‪ تجاوزات الإعلام الرياضى أمام النائب العام.. وسحب تراخيص المخالفين
علينا التكاتف ضد الممارسات السلبية لرفع شأن الرياضة المصرية

كتب ــ محمد طلبة الشافعى
جبر خلال المؤتمر الصحفى

طالب الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، نقابتى الصحفيين والإعلاميين واتحاد الكرة، بالتنسيق مع المجلس لإصدار ميثاق شرف رياضى لمواجهة ومكافحة ما يحدث من تجاوزات فى الإعلام الرياضي.

وأشار ــ خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب اجتماع المجلس لبحث التجاوزات فى القنوات الفضائية والإعلام الرياضى وبرامجه ــ إلى أن المجلس دوره ضبط المشهد الإعلامي، ويجب تكاتف الجميع من كل الجهات المسئولة لمكافحة ما يحدث من ممارسات غير سليمة، وأعلن عن أن المجلس سيبدأ فى إجراءات ضد الكتائب الإلكترونية الممولة التى تسىء للوسط الرياضى أكثر من البرامج الرياضية، وسنقوم بإبلاغ النائب العام حول هذه الكتائب ومحتويات اليوتيوب والفيسبوك التى ترتكب جرائم سب وقذف، مؤكدًا الاستمرار فى بحث الملف اليوم وغدا، بحضور الجهات المختصة.

وأشار إلى أن المجلس تدخل لبحث التجاوزات، بعد فقد الأمل فى تسويتها داخل الوسط الرياضي، مشددا على اتخاذ قرارات عاجلة فى هذا الشأن ضد أى تجاوزات فى القنوات الفضائية، لافتا إلى أنها قد تصل إلى سحب التراخيص من الفضائيات المخالفة.

وقال: إننا نطالب جميع القنوات الفضائية والبرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن تلتزم الحيادية وأن تبتعد عن بث الكراهية التى أصبحت تسود الوسط الإعلامى والتى تنعكس على الشباب وتنذر بخطر حقيقي، مضيفًا أن على جميع العاملين بالوسط الرياضى تحمل المسئولية لأننا وصلنا إلى حافة الخطر.

وأكد جبر أننا وصلنا إلى حالة من الخطر لم يكن ينبغى الوصول إليها من الأساس، ونرغب فى الوصول إلى وسط رياضى نظيف وسليم يرفع شأن الرياضة المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق