رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تعاون بين «الإنتاج الحربى» و«التنمية المحلية» فى «إدارة منظومة المخلفات»

كتب ــ حازم أبودومة
وزيرا الإنتاج الحربى والتنمية المحلية خلال الاجتماع

بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مستجدات التعاون المشترك فى مجال إدارة منظومة المخلفات.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة من خلال هذه المنظومة، حيث شملت المباحثات التى تمت خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذى للتعاون المشترك فى مجال إدارة منظومة المخلفات وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها مراجعة الموقف التنفيذى للمرحلتين الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة، مؤكداً حرص وزارة الإنتاج الحربى على تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة التى من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة وذلك فى إطار الإيمان بدورها الوطنى باعتبارها ظهيرا صناعيا مهما للدولة ومشاركتها الفعالة فى تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار منظومة إدارة المخلفات والاهتمام بتذليل أى تحديات فى هذا الشأن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتكليفات د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء برفع كفاءة المنظومة والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها. وأكد اللواء هشام آمنة أن الحكومة تسابق الزمن للإسراع فى تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات بأعلى مستوى لإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بالشارع المصرى.

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى التى تقوم بتنفيذ عدد من الأعمال المتعاقد عليها مع الوزارة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة التى تتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة عدد من المصانع القائمة، موضحا انه يجرى حالياً تنفيذ أعمال (10) مصانع، بالإضافة إلى الأعمال الجديدة المقترح التعاقد بشأنها والتى تشمل (14) مصنعا منها (10) مصانع جديدة و (4) مصانع رفع كفاءة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق