رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البنك الزراعى يساهم فى تيسير زواج الشباب وسداد ديون الغارمين فى قرى حياة كريمة بالفيوم

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى

فى إطار تعزيز التعاون مع محافظة الفيوم وحرص البنك الزراعى المصرى على دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « حياة كريمة « ، قام البنك الزراعى المصرى بتوزيع مساهمات عينية على الشباب المقبلين على الزواج من الأسر الأكثر إحتياجا فى قرى حياة كريمة بمحافظة الفيوم، كما قام البنك بالمساهمة فى سداد ديون عدد من السيدات الغارمات إنطلاقا من مسؤليته المجتمعية وتنفيذا للمبادرة الرئاسية سجون بلا غارمات.

قام بتسليم المساهمات العينية كل من الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم والأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري، وبحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ. وعقد البنك الزراعى محاضرة توعوية لزيادة الوعى المصرفى والتثقيف المالى والتعريف بالفرص التمويلية التى يقدمها البنك لتمويل المشروعات متناهية الصغر وخاصة البرنامج التمويلى « باب رزق».

واكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى حرص البنك على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « حياة كريمة « التى أطلقها الرئيس السيسى. وأشار فاروق إلى أن البنك ضاعف من جهوده خلال الفترة الماضية إنطلاقا من مسئوليته المجتمعية ودوره الوطنى لدعم الأسر الأكثر إحتياجا فى قرى حياة كريمة من خلال المساهمة فى تيسير زواج الشباب المقبلين على الزواج من أجل التخفيف عن كاهلهم . وأوضح ان البنك حريص أن يمتد دوره إلى تحفيز ابناء الريف وبخاصة المرأة الريفية على العمل والانتاج، من خلال برامجه التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل حقيقية لهم وزيادة دخل اسرهم ، وتوفير سبل الحياة الكريمة للجميع مشيرا إلى أن محافظة الفيوم كانت من أوائل المحافظات التى أطلق فيها البنك برنامجه التمويلى باب رزق حقق البرنامج نجاحا كبيرا حيث بلغ حجم التمويل حتى الأن نحو 323 مليون جنيه استفاد منه نحو 33 ألف عميل فى كافة المحافظات ، وتمثل المرأة الريفية أكثر من 58% من المستفيدين من هذا التمويل.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم أن التمويل متناهى الصغر من قبل البنك الزراعى المصري، للأسر الأكثر احتياجاً بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» يهدف لتحسين مستوى معيشة سكان الريف،. مؤكداً أن البنك بصدد تنفيذ عدد من الأنشطة على أرض الفيوم خلال الفترة القادمة

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق