رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السبكى: الاستثمار فى الرعاية الصحية حافز اقتصادى

كتبت ــ منى السيد

أكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، أن الاستثمار فى الرعاية الصحية يعد حافزا اقتصاديا ومجتمعيا حيويا، يوفر صحة أفضل ويزيد رفاهية الفرد، كما يخلق فرص عمل.

جاء ذلك، خلال مشاركته، كمتحدث فى الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربى السنوى لتطوير الرعاية الصحية، أهداف مصر ٢٠٢٣، الذى نظمه اتحاد المستشفيات العربية، تحت شعار «الاستثمار فى الرعاية الصحية من أجل مستقبل مستدام».

وأشار السبكى، خلال كلمته إلى اهتمام القيادة السياسية المصرية بالتوسع فى الشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص، لافتا إلى أن الاستثمار فى الأنظمة الصحية وتطويرها يسهم فى تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين، إضافة إلى التمكن من التعامل مع مختلف الأزمات والجوائح. وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها قامت خلال العام الماضى بتقديم الخدمات العلاجية المتخصصة فى طب الأسنان لـ10 ملايين و237 ألف مواطن بالمستشفيات والوحدات التابعة للإدارة المركزية لطب الأسنان على مستوى الجمهورية، كما قدمت خدمات التثقيف الصحى والدعم والمشورة لـ925 ألفا و243 من الشباب والمراهقين بمنشآت الرعاية الصحية الأولية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق