رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الطاهرى: «أستديوهات» للواقع الافتراضى فى مارس.. وإنتاج أفلام لتوثيق التراث

أحمد الطاهري

أعلن الكاتب الصحفى أحمد الطاهري، رئيس قطاع أخبار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنه سيتم إطلاق خدمات استديوهات الواقع الافتراضي، التى اعتبرها نقلة فى شكل صناعة الأخبار المحلية والعالمية، وقال إن ذلك سيكون للمرة الأولى على الشاشات المصرية، وتابع: «خدمات الواقع الافتراضى ستبدأ على شاشات قنوات إكسترا نيوز، وإكسترا لايف اعتبارا من مارس المقبل».

ولفت إلى أن الشركة المتحدة للخدمات تقدم كل الدعم لتطوير المحتوى البرامجى والإخباري، مشيرا إلى أن ذلك يستهدف أن يكون لمصر صوت إقليمى ودولى مؤثر، بعدما تأسس العديد من المكاتب التابعة لقطاع أخبار «المتحدة» بالعاصمة الأمريكية وفى نيويورك، ومكاتب القطاع فى العاصمة البريطانية وفى دبي، مع العلم أن قناة «القاهرة الإخبارية» لديها حاليًا 22 مراسلًا فى مختلف دول العالم، إلى جانب تأسيس مكاتب بمحافظات أسوان والإسكندرية والغربية، إضافة إلى مكاتب شمال الصعيد، وقال: «ما تم إنجازه حتى الآن لا يمثل سوى 40% فقط من قدرات قطاع أخبار الشركة المتحدة».

جاء ذلك خلال ندوة العرض الخاص للفيلم الوثائقى «شابيلا» الذى جسّد حالة المعاناة فى الصومال جراء الجفاف وما يترتب عليه من أزمات وسلبيات، والذى تعرضه قناة «القاهرة الإخبارية».

أضاف: «قطاع أخبار المتحدة» مهتم بشكل كبير بصناعة الأفلام الوثائقية لرصد وتوثيق كل الأحداث والفعاليات الكبرى التى تعيشها دول الإقليم، خاصة بعد التحديات التى أصبحت تواجه عالمنا؛ ومنها التغيرات المناخية، وتأثيرها على بلدان القارة الإفريقية، وكيف أسهم الإرهاب فى تراجع معدلات التنمية بعالمنا المحيط؟.

وشدد على أن قنوات قطاع الأخبار تحرص على الحفاظ على الهوية الوطنية والتراث الشعبى المصري، كاشفا عن أنه سيتم إنتاج سلسلة أفلام وثائقية وتحقيقات تليفزيونية لتوثيق التراث المصرى والحفاظ على الهوية الوطنية للدولة المصرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق