رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكوارث الطبيعية تكبد أمريكا ١٦٥ مليار دولار فى ٢٠٢٢

كتبت ــ هند السيد هانى
آثار العاصفة الشتوية الأخيرة فى الولايات المتحدة

كشفت السلطات الأمريكية عن أن الأعاصير الكبيرة وحرائق الغابات والجفاف والعاصفة الشتوية الشديدة الأخيرة فى الولايات المتحدة خلال عام ٢٠٢٢ تسببت فى خسائر تزيد على ١٦٥ مليار دولار، بزيادة قدرها ١٠ مليارات دولار على إجمال عام ٢٠٢١ والثالث الأكثر تكلفة منذ بدء سجلات الخسائر الكبرى فى عام ١٩٨٠.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى «نوا» إن البلاد شهدت ١٨ كارثة منفصلة للطقس والمناخ بلغت قيمتها مليار دولار فى عام ٢٠٢٢، وكان إعصار إيان هو الأكثر تكلفة بنحو ١٢٣ مليار دولار.

ومنذ عام ٢٠١٦، كان هناك ١٢٢ حدثا مناخيا منفصلا بقيمة مليار دولار تسببت فى مقتل أكثر من ٥ آلاف شخص، وتسببت فى أضرار بأكثر من تريليون دولار. وقد تسببت كوارث الطبيعة فى مقتل ٤٧٤ شخصا العام الماضى.

وقال آدم سميث، عالم المناخ التطبيقى فى «نوا»:» إننا نشهد اتجاهات عديدة للكوارث المناخية”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تشهد مواسم حرائق غابات أطول وأكثر كثافة، وأحداث هطول أمطار غزيرة ونوع الأعاصير الضخمة من الفئتين الرابعة والخامسة فى السنوات القليلة الماضية التى شهدتها «نوا» بشكل لم يوثق من قبل فى سجله التاريخى الذى يعود لعام ١٨٥١.

وفى غرب الولايات المتحدة، تم إصدار تحذيرات من سوء أحوال الطقس فى ست ولايات هى كاليفورنيا ويوتا وكولورادو وأيداهو ومونتانا ووايومنج. وفى كاليفورنيا لايزال أكثر من ٦ ملايين شخص تحت حالة الإنذار بالفيضانات، حيث من المتوقع أن يهطل وابل من الأمطار الغزيرة متسببا فى المزيد من الفيضانات فى شمال كاليفورنيا خلال ساعات. وقد تسببت العواصف التى ضربت الولاية فى الأسابيع الأخيرة فى مقتل ١٧ شخصا على الأقل فى وقت شهدت فيه معظم أنحاء الولاية معدلات هطول أمطار أعلى من المتوسط بنسبة ٤٠٠٪ إلى ٦٠٠٪.

وقال جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا أمس الأول:» نتوقع بعض الأجواء الشديدة”، وذلك فى وقت تستعد فيه الولاية لموجة تالية من الأمطار الغزيرة التى تتحرك قبل إعصار كبير فى شرق المحيط الهادى. وقد تسببت العواصف والفيضانات فى أضرار شديدة فى أجزاء من وسط وجنوب كاليفورنيا. وأسفرت عن إصدار أوامر لـ ٣٤ ألف شخص بمغادرة مساكنهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق