رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لمواجهة التغيرات المناخية.. مشروعات لحماية قلعة قايتباى وكورنيش المنتزه من النحر

مشروعات حماية الشواطيء من النحر

استعرض الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى والمهندس أحمد عبد القادر، رئيس هيئة حماية الشواطئ، أمس الموقف التنفيذى للمشروعات بمدينة الإسكندرية والتى شملت مشروع حماية وتطوير المنطقة أمام قلعة قايتباى والذى يهدف لحماية القلعة من الأمواج العالية والنحر المستمر فى الصخرة الرئيسية المقامة عليها القلعة، بالإضافة لتنمية وتطوير المنطقة أمامها لجذب وتنشيط ودعم الاستثمارات السياحية بالمحافظة.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يتضمن إنشاء حاجز أمواج حول القلعة بطول ٦٧٠ مترا، والحاجز الرئيسى والرصيف البحرى ومشاية فى مدخل الحاجز بتكلفة ٢٧٠ مليون جنيه، ومن المقرر انتهاء المشروع منتصف العام القادم.

كما استعرض عملية تدعيم وحماية كورنيش الإسكندرية تجاه المنشية ومحطة الرمل، والتى تم الانتهاء منها وتهدف لحماية سور وطريق الكورنيش بالمنطقة من هجمات البحر أثناء موسم النوات، وذلك من خلال إنشاء حائط بحرى بطول ٨٣٥ مترا تجاه الكورنيش، بتكلفة ٧٦ مليون جنيه.

وحول ما تم تنفيذه من أعمال بالمنتزه،أوضح الوزير أن المشروع يهدف لحماية الحائط البحرى الأثرى وكوبرى المنتزه حتى الفنار من الأمواج العالية وعمليات النحر المستمرة بتكلفة ٧٦ مليون جنيه. وقال الوزير إن ما تم تنفيذه يعد جزءا من مشروعات حماية الشواطئ التى يتم تنفيذها لمواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، وحماية المواطنين والمنشآت، والعمل على استقرار المناطق السكنية والصناعية والمدن الجديدة، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق