رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أليسون بيكر.. الحارس المتفرج على «راقصى السامبا»

(أ. ف. ب) ـ
أليسون بيكر

2 مباراة فى كأس العالم  بشباك نظيفة

 

يمتلك منتخب البرازيل واحدا من أقوى خطوط الدفاع فى المونديال حتى الآن، لدرجة أن حارس مرماه أليسون بيكر كان ضيف شرف خلال مباراتين بالمونديال شارك فيهما، وكأنه متفرج يتابع المباريات من المدرجات، فلم يقم بأى تصد قبل مواجهة كوريا الجنوبية اليوم فى الدور ثمن النهائى.

تشير الإحصاءات إلى أنه خلال مباراتى منتخب «سيليساو» أمام صربيا وسويسرا، لم يسدد المنافسان أى كرة باتجاه عرين أليسون، مما سمح للبرازيل بحسم تأهلها إلى الدور التالى مبكرا، وبعدها خاضت مباراة الجولة الثالثة أمام الكاميرون بنجوم الصف الثانى، وشهدت المباراة مشاركة الحارس البديل إيدرسون الذى أجاد فى التصدى لهجمات «أسود» الكاميرون، لكن شباكه منيت بهدف فى الوقت بدل الضائع، إلا أن هذا الهدف لم يؤثر على دفاع منتخب البرازيل الذى يعد أفضل دفاع فى البطولة بالتساوى مع خمسة منتخبات أخرى.

ومن المتوقع أن يستعيد أليسون مركزه الأساسى فى حراسة عرين «السامبا» أمام كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى ثنائى قلب الدفاع المخضرم ماركينيوس والقائد تياجو سيلفا وأمامهما لاعب الوسط الدفاعى المخضرم كاسيميرو.

ويدرك حارس مرمى ليفربول الإنجليزى الذى اختير أفضل حارس فى العالم من قبل الاتحاد الدولى «فيفا» فى 2019 أنه سيكون لديه المزيد من العمل مع بداية مرحلة خروج المغلوب، حيث يكتسب حراس المرمى أهمية متزايدة لاسيما فى حال وصول المباراة إلى ركلات الترجيح.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق