رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العالم يتحدث عن «دراما هدف اليابان» الثانى
ماركا: «فصل أسود» آخر فى تاريخ كرة القدم

الريان ــ (د ب أ) ــ

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء، على الخروج الموجع لمنتخب ألمانيا من مرحلة المجموعات فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا فى قطر.

ووصفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية إقصاء منتخب ألمانيا من المونديال بـ»السقوط الألماني» الثانى على التوالى، حيث أشارت إلى أن منتخب ألمانيا عانى الخروج من دور المجموعات بالنسخة الماضية فى كأس العالم التى جرت بروسيا عام 2018، ليتكرر الأمر ذاته فى النسخة الحالية.

وأثير بعض الجدل فى مباراة اليابان وإسبانيا، حيث ألمح البعض إلى أن الكرة تجاوزت حدود الملعب قبل أن ترسل عرضية إلى أوه تاناكا، الذى أحرز من خلالها هدف الفوز فى مرمى المنتخب الإسبانى.

وقارنت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية هذه اللعبة بالهدف الشبح الذى أحرزه فرانك لامبارد عام 2010 ضد منتخب ألمانيا والذى بدا أنه تجاوز خط المرمى، لكن حكم اللقاء قرر عدم احتسابه، ليتسبب فى خروج المنتخب الإنجليزى من دور الـ16 آنذاك.

وكتبت الصحيفة: «يعتقدون أن الكرة تجاوزت خط المرمى .. لكنها لم تفعل .. قلوب الألمان محطمة لأنهم تعرضوا للإقصاء من كأس العالم بعد احتساب هدف اليابان فى مرمى إسبانيا».

وأضافت صحيفة «تايمز» البريطانية: «الكرة كانت بالداخل .. وألمانيا فى الخارج»، فيما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن «خروج ألمانيا كعملاق سقط فى عالم كرة القدم».

وكتبت صحيفة «ماركا»: «دراما أخرى ، و»فصل أسود» آخر فى تاريخ كرة القدم.. فاز رجال فليك على كوستاريكا.. لكن انتصار اليابان على إسبانيا جعل هذا الفوز عديم الفائدة».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق