رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كوستاريكا تحيى آمالها بفوز صعب على اليابان

الدوحة (أ ف ب) -
اليابان أجادت وكوستاريكا فازت

على عكس سير المباراة، حقق منتخب كوستاريكا الملقب بـ «السكان الأصليين» فوزا صعبا على منتخب اليابان بهدف نظيف أحرزه كيشر فولر فى الدقيقة 81، خلال المباراة التى جمعتهما أمس على استاد أحمد بن علي، فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر.

ليحصد منتخب كوستاريكا أول ثلاث نقاط له فى المجموعة، بينما توقف رصيد المنتخب اليابانى عند ثلاث نقاط.

دخل المنتخب اليابانى المباراة وعينه على حصد النقاط الثلاث التى ستضعه فى موقف قوى جدا لبلوغ الدور ثمن النهائى للمرة الرابعة فى تاريخه بعد 2002 عندما تشارك فى استضافة البطولة مع كوريا الجنوبية و2010 و2018، فى المقابل، دخلت المباراة لتعويض خسارتها القاسية أمام إسبانيا بسباعية نظيفة.

جاء الشوط الأول رتيبا للغاية وكان الحارسان ضيفى شرف على المباراة نظرا لارتكاب لاعبى اليابان العديد من الأخطاء فى التمرير، فى حين كانت هجمات كوستاريكا خجولة للغاية.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب اليابان تعديلات عدّة على تشكيلته، واستهله فريقه بقوة من خلال تسديدة قوية لهيديماسا موريتا كان لها كيلور نافاس بالمرصاد فى الدقيقة 47، وسنحت ركلتان حرتان لليابان على مشارف المنطقة من دون إدراك الشباك.

ومع السيطرة والاستحواذ التام لمنتخب اليابان، نجح منتخب كوستاريكا من أول تسديدة نحو المرمى اليابانى فى افتتاح التسجيل عندما أخطأ الدفاع اليابانى فى الخروج من منطقته، فانتزع يلتسين تيخيدا الكرة ومررها باتجاه كيشر فولر سدّدها لولبية من خارج المنطقة لمسها الحارس اليابانى المتقدم شويتشى جوندا من دون أن يمنع دخولها مرماه فى الدقيقة 81.

وللمفارقة، فإن تسديدة فولر كانت الأولى لمنتخب بلاده فى هذه البطولة التى تصيب المرمي. وحاول المنتخب اليابانى إدراك التعادل فى أواخر المباراة لكن من دون جدوى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق