رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كوسوفو تشكو الاتحاد الصربى بسبب «العنصرية»

فتاة صربية تحمل علم بلادها

يبدو أن المنتخب الصربي لم يكتف بمشاكل وتوابع خسارته القاسية أمام البرازيل في بداية مشواره بالمونديال، بل أقحم نفسه في ازمة اخري تتعلق بوجود علم بلاده داخل غرفة تغيير الملابس يحمل عبارة عنصرية ضد اتحاد كوسوفو.

وعلي ضوء ذلك قدم اتحاد كوسوفو شكوي عاجلة الي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، للتحقيق في هذا الحادث العنصري لأبناء دراجان ستويكوفيتش، وقال في شكواه «مثل هذه الأعمال الشوفينية ليس لها مكان في حدث رياضي، وحتى داخل المنشآت التي يقام فيها أكبر حدث في كرة القدم العالمية، لذلك فإن الاتحاد وبوصفه عضوا على قدم المساواة مع جميع الأعضاء الآخرين في الفيفا، يطالب هذه المؤسسة باتخاذ تدابير عقابية ضد الأعمال التي تحرض على الكراهية بين الشعوب وتتعارض مع القيم الإنسانية.

وقال إن كوسوفو دولة مستقلة وديمقراطية، مع أقصى قدر من الاحترام لحقوق الإنسان ومعترف بها من قبل أقوى الدول في العالم، وعلى هذا النحو فإنها سوف تواصل مسيرتها، بغض النظر عن استفزازات مثل هذه.. وأنه من غير المقبول عدم الإبلاغ عن هذا الفعل، وأنها لهذا السبب تحث «الفيفا» على تطبيق قواعده بصرامة ومعاقبة اتحاد كرة القدم الصربي على هذا العمل العدواني وضد القيم التي تمثلها كرة القدم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق