رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«خير ودفا».. هدية «وانج بى جونج» للمصريين

كتبت ــ رانيا صول
وانج.. لحظة تقديمه هدايا الحب والعرفان فى العياط

قديما قالوا إن الإنسانية لا تعترف بالحدود، وأيادى العون الصادقة المخلصة يمكنها عبور المحيطات إن أرادت. فليس هناك ما يعوق مسار العطاء، مهما تباعدت المسافات واختلفت الملامح والثقافات.

العطاء بمفهومة المجرد المخلص تجسد جليا على أرض مصر، عندما شارك عدد من المواطنين الصينيين فى الحملة الخيرية التى استهدفت واحدة من البقاع النائية بمركز العياط، جنوب الجيزة.

من بين المشاركين كان «وانج بى جونج» مواطن صينى يعيش على أرض مصر منذ أعوام، وجد فى المصريين عائلته وعزوته، أو كما يقول بنفسه: «بلد كريم وشعب كريم، وجدت فيهم العائلة والسكن وعشت معهم ذكريات لا تنسى ولحظات لن تموت».

يصف وانج الأعوام التى عاشها فى مصر بأنها كانت دليلا على أن مهما تبدلت الأحوال، فسيظل المصريون يجمعهم رباط الوطن وعشق الأرض وسيظل الخير فيهم.

الخير الذى وجده السيد وانج بين المصريين، ومع استقرار أحواله فى مصر، دفعه إلى تقديم كل ما يستطيع للتعبير عن حبه للمصريين. فلم يتردد فى تنظيم حملات خيرية لدعم الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، كان آخرها حملة بعنوان «خير ودفا» لدعم الأسر بالاحتياجات اللازمة لمجابهة فصل الشتاء. وبادر بالنزول بنفسه إلى بعض القرى النائية بمركز «العياط» لتقديم الدعم.

ولم تكن هذه الحملة هى الأولى لوانج، فقد بدأ نشاطه الخيرى فى مصر منذ عام 2020، وبالتزامن مع هبوط جائحة «كوفيد 19» فأطلق حملات عديدة لتوزيع بعض مستلزمات الوقاية الطبية، واستمر منذ ذلك الحين فى تقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

من جانبها، كشفت رشا محمد، منسق « خير ودفا» أن الحملة وزعت حوالى 500 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق