رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«حديث المال» يهز هيبة المدربين بعد مفاجآت الدور الأول فى المونديال
الألمانى «فليك» الأعلى راتبًا.. ومروض «أسود إنجلترا» وصيفًا.. وقائد السامبا رابعًا

ممدوح فهمى

وسط النتائج المتضاربة فى نهائيات كأس العالم، بدأت عملية التقييم للمديرين الفنيين المشاركين تأخذ حيزا كبيرا من تقديرات الخبراء، لاسيما فى ظل النتائج السيئة التى لاحقت البعض فى الجولة الأولى وتعثرهم بشكل مفاجئ لدرجة باتت تهدد بقاء منتخبات بلادهم فى البطولة.

ووسط الحديث الفنى عن قدرات أصحاب المقعد الساخن، جاءت مجلة «ايمرج موند» الناطقة بالفرنسية لتلقى الضوء على جانب آخر من هؤلاء المدربين يتلخص فى رواتب كل منهم، واختصت خمسة اسماء للحديث عنهم باعتبارهم الأعلى دخلا بين نظرائهم فى المونديال حتى الآن.

وقد تصدر هانز فليك، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا القائمة براتب 6,55 مليون يورو سنويا، وقالت المجلة، إن فليك يتقاضى راتبا أعلى بكثير من المدرب السابق يواكيم لوف، وأنه أعلى أيضا مما كان يحصل عليه كمدير فنى لفريق بايرن ميونيخ.

وجاء فى المركز الثانى جاريث ساوثجيت، المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، ويبلغ ما يحصل عليه سنويا 5,85 مليون يورو، وقد قدم ما يستحق عليه حتى الآن فى نهائيات قطر وأفضل بالتأكيد من نظيره الألمانى، بينما احتل الفرنسى ديدييه ديشان المركز الثالث فى القائمة، وهو بالتأكيد مع منتخب الديوك فى وضع جيد فى التصنيف، ويتلقى ما يقرب من 3.85 مليون يورو سنويًا، ويتواجد المدير الفنى لمنتخب البرازيل لينوناردو باكيتشى الشهبر بتيتى فى المركز الرابع براتب 3,65 مليون يورو، وهو طامح هذه المرة مع السامبا فى الحصول على النجمة السادسة فى تاريخ المونديال، لاسيما أن السنوات العجاف مع أبناء الزى الاصفر وصلت حتى الآن إلى عشرين عاما.

وجاء المخضرم لويس فان جال، المدير الفنى لمنتخب هولندا، فى المركز الخامس,بـ 2.95 مليون يورو سنويًا، ويتمتع هذا المدرب الهولندى بخبرة كبيرة وقد وافق على تخفيض راتبه عن الذى كان يتقاضاه مع مانشستر يونايتد، خاصة أن الأمر يتعلق هذه المرة بكأس العالم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق