رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٥٠ مليون دولار من البنك الأوروبى لدعم المشروعات بمصر

كتبت ــ سارة العيسوى
البنك الأوروبى

قدم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية حزمة مالية بقيمة 50 مليون دولار لأحد البنوك المصرية لإعادة الإقراض لأصحاب المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة فى مصر. كما يقدم الاتحاد الأوروبى ما يصل إلى مليون دولار كتمويل لاسترداد مخاطر خسائر الشركات التى يقودها الشباب أو يمتلك أغلبيتها وتقل أعمارهم عن ٣٥ سنة بالإضافة إلى حافز نقدى.

وتم التوقيع على التمويل الذى يعد جزءا من برنامج شباب الأعمال التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بعنوان «تعزيز أعمال الجيل القادم»، والذى قدم تحديثًا لأنشطة برنامج الشباب فى الأعمال التجارية.

وحضر الحفل عدد من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك المركزى المصري, والتمويل النقدى سيقدم حزمة تعاون تقنى شاملة تركز على تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم، وكذلك المساعدة على التسويق وزيادة الوعى العام، والتدريب الشخصى والرقمى، والتوجيه وتطوير المنتجات، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية، بهدف تعزيز مهارات ريادة الأعمال. ويمكِّن برنامج شباب الأعمال التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية رواد الأعمال الشباب من الوصول إلى التمويل الضرورى والمساعدات الفنية لتنمية أعمالهم الصغيرة عبر خطوط ائتمان مخصصة يتم إقراضها من قبل البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق