رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ليفربول والمان سيتى».. موقعة ممنوعة لأصحاب القلوب الضعيفة
كلوب يسعى لتصحيح المسار.. وجوارديولا يأمل مواصلة المشوار للدفاع عن اللقب

ممدوح فهمى
ليفربول ومانشستر سيتى

«الريدز» و«الستيزنز».. درس مجانى فى فنون «الساحرة» بكل لغات العالم

 

 

وسط حالة من الصمت وشغف الترقب .. تتوقف قلوب عشاق الساحرة المستديرة وتتجه أبصارهم الي استاد انفيلد في الخامسة والنصف من مساء اليوم، حيث المواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي في «كلاسيكو انجلترا» المثير ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لغة الأرقام قبل صفارة البداية تقول إن ابناء السيتى في منطقة مختلفة وبعيدة تماما عن منافسهم، ويحتل الفريق المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة خلف أرسنال بفارق نقطة واحدة، بينما يحتل الريدزالمركز العاشر برصيد 10نقاط ولكنه لعب مباراة أقل، ولكن لغة الملعب لا تعترف بهذه الاحصائيات لأن المواجهة بينهما تخضع لمعايير أخري مختلفة تتعلق بحالة اللاعبين الفنية والبدنية وقدرة كل منهم علي تنفيذ تعليمات وتوجيهات المدير الفني سواء الإسباني بيب جوارديولا مع السماوي او الألماني يورجن كلوب مع الريدز.

تمثل مواجهة الليلة حجر زاوية للريدز علي المستوي المحلي لتصحيح المسار بعد سلسلة العروض والنتائج السيئة التي شهدتها المباريات السابقة، وجعلت الأصوات تعلو برحيل المدرب الألماني وضرورة دعم الصفوف بعدد من الصفقات المميزة التي تعيد للأحمر بريقه وقوته، وإن كانت الأمور هدأت ولو بشكل نسبي مؤخرا بعد الانتصار الساحق الأخير علي جلاسجو رينجرز الأسكتلندي في دور المجموعات لدوري الأبطال بسبعة اهداف مقابل هدف، وكان نصيب نجم مصر محمد صلاح منها «هاتريك» تاريخيا كان هو الأسرع في تاريخ البطولة.

في الوقت نفسه، يسعى «الستيزنز» لمواصلة مشواره نحو الدفاع عن لقبه، ولذلك يرفض التفريط في حصد النقاط الثلاث ، ويعول بالطبع علي كتيبة نجومه الموجودة بين صفوفه وفي مقدمتها الوحش النرويجي هالاند الذي بات شبحا مخيفا لجميع خطوط الدفاع فى البريميرليج.

يدير المباراة الحكم أنتوني تايلور ويساعده كل من جاري بيسويك وآدم نان، بالإضافة إلى الحكم الرابع آندي مادلي، كما سيكون على تقنية الـ«الفار» دارين إنجلاند، ويساعده سيمون بينيت.

تاريخ المواجهات

التقى الفريقان في 191 مباراة في جميع المسابقات، فاز الريدز في 92 مباراة، في المقابل تعرض للخسارة في 48 لقاء لمصلحة السيتي، وتعادل الفريقان في 51 مواجهة.

وفي الدوري الإنجليزي، التقى الطرفان في 50 مباراة، كان الفوز من نصيب الريدز في 20 لقاء، بينما كان حليف مانشستر سيتي في 11 مباراة، وتعادل الفريقان في 19 مواجهة، وسجل خلالها ليفربول 78 هدفا، بينما أحرز السيتي 68 هدفا.

لم ينجح ليفربول في تحقيق أي انتصار على حساب السيتي في الدوري الإنجليزي منذ ما يقارب ثلاث سنوات، وتحديدا في موسم 2019/2020 عندما تغلب في لقاء الجولة الـ12 بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد» يوم 10 نوفمبر 2019.

ومنذ فوز ليفربول في مباراة الدور الأول في موسم 2019/2020، التقي الفريقان خمس مرات، تعادلا في 3 مباريات، وخسر الريدز في مواجهتين أخريين، وقد فاز الريدز في آخر مواجهتين أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس الاتحاد موسم 2021-2022، وبنتيجة 3-1 في مباراة كأس الدرع الخيرية في 30 يوليو الماضي. يتصدر إيان راش، أسطورة ليفربول، قائمة هدافي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج برصيد 8 أهداف، متفوقا على سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي السابق برصيد 7 نقاط، بينما يأتى مايكل أوين ومحمد صلاح في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق