رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«أطفال العالم» يطلقون رسالة سلام من «ممشى أهل مصر»

كتب ــ محمد عبدالشافى
الأطفال المشاركون فى المهرجان

تحت رعاية د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتماشيا مع الأحداث العالمية للتغيرات المناخية، أطلق د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مهرجان «أطفال العالم» فى نسخته الثالثة أمس. المهرجان تضمن «ديفيليه» لطلائع 14 دولة حول العالم فى «ممشى أهل مصر»، الممتد من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو.

وأشار «صبحى» إلى أن المهرجان واحد من أهم المناسبات التى يتم تنفيذها لهذه المرحلة العمرية، فضلًا عن عدد المشاركين فيه، والدول الحريصة على المشاركة به، حيث شهدت فعالياته فى السنوات الماضية ردود فعل إيجابية فى مختلف وسائل الإعلام العالمية، خاصة فيما يتعلق برسالة السلام من أطفال العالم التى تم بثها من مصر. وأوضح الوزير أن «ديفيليه أطفال العالم» من قلب أحد المشروعات القومية يُعد رسالة سلام، ليشاهد العالم قمة الإنجاز والإعجاز لأكبر المشروعات التى تمت على أرض الواقع.

بدأت فعاليات المهرجان بتقديم عرض أزياء بالملابس التراثية للدول المشاركة مع الأغانى الوطنية، وإظهار الفلكلور الوطنى والشعبى والاستعراضي، وأطلقت جميع الوفود المشاركة بالونات ترمز للسلام والمحبة. وقالت هالة عثمان، مديرة الإدارة العامة للبرامج والأنشطة، إن الوزارة تنظم برنامجا سياحيا ترفيهيا للوفود، يتضمن زيارة أهم المعالم الأثرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق