رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

برقيات تهنئة للسيسى من الزعماء العرب
قيس سعيد يهنئ الرئيس هاتفيا بذكرى أكتوبر

كتب ــ إسماعيل جمعة - أ ش أ

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اتصالاً تليفونياً من الرئيس التونسى قيس سعيد، قدم خلاله التهنئة للرئيس بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن ملحمة العبور تمثل صفحة مشرقة من التضحية والنضال من أجل الدفاع عن الأرض وعن قيم الحرية والكرامة، وهى الذكرى التى ستظل راسخة فى عقول وقلوب شعوب الأمة العربية.
 ومن جانبه، عبر الرئيس السيسى، عن خالص امتنانه وتقديره لتلك اللفتة الكريمة من الرئيس قيس سعيد، متمنياً لتونس الشقيقة حكومةً وشعباً كل تقدم وسلام وازدهار.
كما تلقى الرئيس برقيات تهنئة من الملوك والرؤساء العرب، حيث بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولى عهده رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسى، بمناسبة الذكرى.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين وولى العهد السعودى، عن أصدق التهانى وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسى، ولحكومة وشعب مصر المزيد من التقدم والازدهار.
كما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.
وأعرب عاهل البحرين - في البرقية التي أوردتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية «بنا» ـ عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة ولشعب مصر بالمزيد من التقدم والازدهار .
وأشاد العاهل البحريني بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لهذه العلاقات، المزيد من النماء والتطور.
كما بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسى، كما تلقى برقية مماثلة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.
كما بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر، مستذكرا بكل فخر البطولات التى سطرتها القوات المسلحة المصرية بكل استبسال وما قدمته من شهداء أبرار لتحرير الأراضى المصرية.
وأعرب أمير الكويت فى الوقت ذاته، عن الاعتزاز الكبير بامتزاج الدماء الكويتية والمصرية فى الملحمة الخالدة معا مجسدة بذلك عمق الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين.
وبعث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق ببرقية، تهنئة إلى الرئيس، أعرب فيها عن أصدق التهانى وأطيب تمنياته للرئيس السيسى بوافر الصحة والسعادة، وللشعب المصرى بمزيد من التطور والنماء.
ومن جانبه، أشاد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بما وصلت إليه مصر العزيزة من إنجازات لافتة، ومن تعزيز لمكانتها ودورها إقليمياً ودولياً، وأعرب عن حرصه على العمل مع الرئيس السيسى لتعزيز العلاقات التاريخية، مثمنا لمصر وقيادتها الحكيمة مواقفها الثابتة والداعمة للشعب الفلسطينى، وقضايا أمتنا المجيدة. جاء ذلك فى برقية التهنئة للرئيس بالذكرى التاسعة والأربعين لانتصارات حرب السادس من أكتوبر. كما هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مصر والرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق