رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التعليم العالى» تبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا

كتبت ـ هبة على حافظ

بحث الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مع ينس براندنبورج وكيل الوزارة الاتحادية للتعليم العالى والبحث العلمى الألمانى، والوفد المرافق له؛ بحضور فرانك هارتمان السفير الألمانى بالقاهرة؛ سُبل دعم التعاون بين الجانبين فى المجالات العلمية والتعليمية والبحثية، وذلك خلال اجتماع بمقر الوزارة.

وتناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات الجانب الألمانى فى إنشاء برامج تدريبية فى التمريض لرفع كفاءة وتحسين مُستوى فرق التمريض بالمستشفيات الجامعية، وعقد بروتوكولات تعاون بين المستشفيات الجامعية والمستشفيات الألمانية.  من جانبه، أكد ينس براندنبورج حرص بلاده على دعم العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز علاقات الصداقة التى تمتد سنوات طويلة بين الجانبين فى العديد من المجالات.

من ناحية أخرى قال الدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية إن الجامعة نظمت الأسبوع التعريفى للطلاب الجدد بفروع الجامعة الثلاثة بمدن (الطور، رأس سدر، شرم الشيخ)، لشرح نظام الدراسة ونظام الإرشاد الأكاديمى، كما اطمأن خلال تفقده الجامعة على توفير المناخ المناسب لبيئة تعليمية مجهزة بأحدث الإمكانيات العالمية.

وأضاف أن إدارة الجامعة قامت بتوفير وسائل انتقالات حديثة ومجهزة لنقل الطلاب إلى مقار الجامعة من المحافظات المختلفة لإجراء الكشف الطبى، كما تم الانتهاء من تسكين الطلاب داخل السكن الجامعى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق