رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قبول ٧١ ألفا بالجامعات الخاصة.. واستمرار التقديم حتى ١٤ أكتوبر

وافق مجلس الجامعات الخاصة برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وحضور الدكتور محمد حلمى الغُر أمين عام المجلس، على مد فترة قبول الطلاب الجدد بالجامعات الخاصة، حتى يوم الجمعة ١٤ أكتوبر الحالى، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة حرصا على مستقبلهم.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث باسم وزارة التعليم العالى بأن المجلس استعرض التقرير المقدم من الغُر، بشأن القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعى 2022/2023، والذى أوضح أن 20% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها إلى 100%، ونسبة 26% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها أكثر من 85%، ونسبة 12% تزيد نسبة القبول بها عن 75%.

وأوضح التقرير أن متوسط نسبة الإشغال بالجامعات الخاصة بلغ حتى الآن 78%، وذلك قبل إضافة الأعداد المتوقع قبولها مع نهاية تنسيق الفصل الدراسى الأول للجامعات الخاصة فى 14 أكتوبر، وقبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها فى الفصل الدراسى الثانى، حيث يُتوقع أن تصل نسبة القبول إلى 85%. كما أوضح التقرير أن إجمالى عدد الطلاب المقبولين هذا العام بالجامعات الخاصة والأهلية معا بلغ حتى الآن 71 ألف طالب مقارنة بنحو 45 ألف طالب العام الماضى، بزيادة قدرها 26 ألف طالب هذا العام بنسبة زيادة قدرها 58% مقارنة بالعام الماضى. ومن جانبه، أكد الوزير التزام جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد فى الحرم الجامعى من اليوم الأول للدراسة؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مشيدا باستعداد جميع الجامعات للعام الدراسى الجديد، وجاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والورش، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، مؤكدًا أهمية الاستمرار فى اتباع معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق