رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رضا المواطن

بريد;

مما يستحق الرصد والتوثيق والإشادة أن تُحدث الحكومة تغييرا جذريا فى آلية تقييم الأداء الخدمى على نحو يبعث الأمل ويفجر فى النفوس ينابيع الأمل فى حاضر سعيد وغد واعد.. فبالأمس كان التقييم يتم (فقط) وفقا لضوابط تقديم الخدمة من توافر مستندات ووثائق ثبوتية ونماذج يحررها طالب الخدمة بصرف النظر عن مردود أداء الموظف المختص على الحالة النفسية للمواطن وتقييمه الشخصى لجودة الخدمة المقدمة.

أما اليوم فقد أصبح (رضا المواطن) عن جودة الخدمة المقدمة يأتى فى طليعة اهتمامات الحكومة وهو ما يبدو واضحا جليا من توجيهات الوزراء وتصريحات المسئولين، فقد اتصل هاتفيا الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى براكب تعرضت حقيبة سفره ومحتوياتها للتلف حيث اعتذر له، مشيرا إلى صدور توجيهات لشركة مصر للطيران بتعويضه ماديا ومعنويا ومؤكدا أن هدف وزارة الطيران والشركة الوطنية هو (رضا) العملاء وتقديم خدمة بأعلى مستويات الجودة العالمية.

وعلى نهجه سار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الذى أكد إبان اجتماعه مع شركات النظافة والجمع السكنى البالغ عددها 24 شركة أن المعيار الأساسى لتقييم الأداء هو (رضا) المواطنين وشعورهم بوجود تغيير إيجابى فى مستوى الخدمة على أرض الواقع.

وغير ذلك من أمثلة توثق التحول الإيجابى فى معيار تقييم أداء الجهات الخدمية.

هدى هانى

ليسانس آداب جامعة القاهرة

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق