رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الخارجية»: فوز مصر بمقعد مجلس « الإيكاو» تقديرًا لإسهاماتها فى الطيران المدنى

كتب ــ ليلى عبدالحميد ــ محمد حجاب
منظمة الطيران المدنى «الإيكاو »

نجحت مصر فى الفوز بمقعد فى مجلس منظمة الطيران المدنى «الإيكاو » عن الفئة الثانية، محتفظة بذلك بمقعدها، حيث حصلت على ١٥٦ صوتا، وذلك خلال الانتخابات التى أجرتها الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدنى.
وأوضحت وزارة الخارجية فى بيان، أمس، أن الفوز يأتى على خلفية ما بُذل خلال الفترة الماضية من مجهود وتنسيق بين وزارتى الطيران المدنى والخارجية بقطاعاتها المعنية، وكذا المساعى المتواصلة من جانب بعثات مصر فى الخارج دعما للترشح المصري.
وأضافت الخارجية أن الفوز يعكس تقدير الدول الأعضاء بالمنظمة لمكانة مصر ودورها وإسهاماتها فى مجال الطيران المدني، فضلاً عن نشاطها المستمر بالمنظمة منذ إنشائها والتى كانت مصر من مؤسسيها.
وأعرب الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى عن تقديره لدور المنظمة الدولية للطيران المدنى والجهود الكبيرة التى تبذلها فى سبيل تعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران العالمى ودعم التعاون الإقليمى والدولي، جاء ذلك خلال إلقاء وزير الطيران كلمة مصر أمام الجمعية العامة لمنظمة الإيكاو، حيث يرأس الوفد المصرى خلال أعمال الدورة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية والمنعقدة فى مونتريال بكندا بمشاركة وفود 193دولة.
وأكد وزير الطيران المدنى أن مصر ملتزمة بمواصلة الإسهام الإيجابى فى تعزيز أمن وسلامة وبيئة الطيران الدولي، وتنمية صناعة النقل الجوى والنهوض بمسئولياتها فى كافة مجالات الطيران ودعم مبادرات الإيكاو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق