رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بعد أن غاب عن القلعة البيضاء 20 عامًا..
الزمالك يبدأ رحلة «الحلم الكبير» للفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا

محمد نبيل
أوباما عاد لحسابات البرتغالى فى مباريات الزمالك الإفريقية

عقد البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، جلسة مع لاعبيه أمس، فى أول أيام بدء الإعداد للموسم الجديد، وحرص على استقبال الصفقات الجديدة «الوردى، ونداى، وعمر جابر، ومحمد صبحى»، وتحدث عن أهداف الموسم الجديد الذى يبدأ بشكل فعلى اعتباراً من مواجهة فلامبو البوروندى الشهر المقبل فى دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.

وتلخص حوار فيريرا مع لاعبيه حول أهمية البناء على ما تحقق من انجازات الموسم الماضى، ولابد أن يتعامل الجميع بمبدأ الفريق البطل والسعى بقوة نحو الحفاظ على ألقاب الموسم الماضى وإضافة ما لم يحصده.

ووضع الجهاز الفنى للقلعة البيضاء هدفا اساسيا للموسم المقبل وهو التتويج بلقب دورى الأبطال الإفريقى، فلا يزال هذا اللقب الكبير يستعصى على القلعة البيضاء ويأبى الدخول فى ميت عقبة منذ 20 عاماً، ورغم أن إدارة النادى توفر كل طلبات الأجهزة الفنية على مدى السنوات الطويلة الماضية، إلا أن اللقب لا يزال يرفض الخضوع، وهذا هو الهدف المقبل للقلعة البيضاء، ومع الحديث عن دورى أبطال إفريقيا فقد وصف فيريرا الفوز باللقب بـ«الحلم الكبير».

وقال فيريرا للاعبين، إن المشوار طويل وصعب ويتطلب التعامل بمنتهى القوة فى كل مباراة وعدم النظر إلى مستوى المنافسين، فلابد من الثقة فى القدرة على الفوز والتتويج باللقب، والخطوة الأولى تحققت بتخطى إيليكت التشادى فى الدور التمهيدى والثانية مواجهة فلامبو البوروندى، ومن المهم الفوز للعبور إلى دور المجموعات الذى سيكون نصف المشوار.

وتعاهد اللاعبون على القتال فى جميع مباريات البطولة والسعى نحو استعادة هذا اللقب الغالى الذى لم يعد يتبقى سواه للجيل الحالى، بعد أن استعصى على أكثر من جيل.

وبدأ الجهاز الفنى فى تجميع معلومات عن الفريق البوروندى ومشاهدة أكثر من مباراة له، لا سيما مواجهة الاتحاد الليبى، التى كانت مفاجأة بالنسبة للجميع، مما يؤكد أن الفريق المنافس قوى وعلى أعلى مستوى من التنظيم.

ووضع الجهاز الفنى برنامجا بدنيا شاقا للاعبيه، لرفع الأحمال استعداداً للموسم المقبل الشاق والطويل الذى سيخوض فيه الفريق بطولات الدورى والكأس ودورى الأبطال والسوبر أمام الأهلى، وهى كلها ألقاب مطلوبة فى القلعة البيضاء، من أجل موسم مثالى.

وربما يغيب أحمد فتوح الظهيرالأيسر للفريق عن مواجهة فلامبو البوروندى، بسبب الشد الذى أصيب به فى معسكر المنتخب الوطنى، ويؤدى اللاعب برنامج إعداد للشفاء، ويرفض فيريرا المجازفة باللاعب حتى لا تتضاعف الآثار السلبية للإصابة.

وفى السياق ذاته، يترقب أحمد عيد الظهيرالأيمن موقفه مع الفريق بعد فشل انضمامه للإسماعيلى رغم إعارته الموسم الماضى، والقريب هو رحيل اللاعب عن الفريق، بسبب تواجد المثلوثى وضم عمر جابر بالإضافة إلى إجادة سيد عبدالله اللعب فى هذا المركز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق