رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السعيد : دعم وتمكين القطاع الخاص المصرى والأجنبى

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن اهتمام الدولة بالاستثمار في القطاعات التكنولوجية والعمل علي توطين أحدث التكنولوجيات في العالم، ومنح الشباب المصري فرصا لتعلم أفضل أساليب صناعة البرمجيات في كبري الجامعات العالمية، إيمانًا من الدولة بضرورة امتلاك أحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيات.

جاء ذلك خلال استقبالها فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة أوبر بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويوسف أبو سيف، مدير عام أوبر مصر، حيث استعرضت أهم المشروعات التي تعمل علي تنفيذها، مشيرة إلي اهتمام الدولة بدعم وتمكين دور القطاع الخاص المصري والأجنبي ومنحه مزيدا من فرص العمل، والتوسع في مصر بما يحقق النمو الاقتصادي في جميع المجالات.

وشددت هالة السعيد علي أن مصر تتجه وبقوة نحو الاقتصاد الأخضر، موضحة أن استضافة مصر مؤتمر COP27 سيكون علامة فارقة في رفع الوعي وتحقيق معدلات نمو كبيرة للمشروعات الخضراء في مصر.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد أهم المشروعات التي يعمل عليها الصندوق السيادي في مجالات الطاقة المتجددة وخصوصا مشروعات الهيدروجين الأخضر والتي ستضع مصر في مكانة متميزة كأحد أهم مراكز الطاقة النظيفة في العالم ومشروعات تحلية المياه والتي نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تحلية المياه، فضلا عن الاستثمارات في مجال السياحة والتعليم والمخازن الاستيراتيجية.

ومن جانبه أكد فرانس هيمسترا تركيز شركة أوبر علي عنصر الاستدامة، مؤكدًا أن مصر تمثل سوقا مهمة للاستثمار فيها، خاصة في ظل الجهود المبذولة من جانب الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد فرانس اهتمام أوبر عالميًا بانعقاد مؤتمر COP27 في شرم الشيخ هذا العام، وسلط الضوء علي التزام الشركة بأن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040 علي مستوي العالم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق