رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سوق ديانا

رانيا رفاعى - عدسة ــ مصطفى عميرة

‎إذا كنت من عشاق الأنتيكات وتجوب الشوارع بحثا عنها فأنت بالتأكيد زرت يوما سوق ديانا .. سوق التحف والأنتيكات الذى يقام أسبوعيا كل يوم سبت أمام سينما ديانا بمنطقة وسط البلد بالقاهرة..

 


 

‎هنا تجد كل شيء يخطر على بالك وعمره على الأقل ١٠٠ عام .. عملات تماثيل مشغولات نحاسية وسبحا و إكسسوارات وأطباقا وأطقم شاى سينييه و سجادا عجميا وإيرانيا،

‎الزبائن إما من صناع السينما والمسرح وفى حاجة لتأسيس ديكورات خاصة بمشاهد تاريخية. أو يكون الزبون عروسا تحرص على اقتناء تحفة أصلية فى بيتها ..


 

الأخوان حسام و حسن من بائعى التحف والأنتيكات فى سوق ديانا يؤكدان أن مهنتهما ممتعة وتحمل لهما كل يوم مفاجأة جديدة .. يتذكر حسن كيف رأى راديو يعود تاريخ صناعته للحرب العالمية الثانية .. ويحكى حسام عن قناع خشبى آسيوى اقتناه ثرى عربى مولع بالأنتيكات.


 

الغريب أن حالة الولع بكل ما هو قديم فى السوق تتنافى تماما مع موجة التكنولوجيا الكاسحة التى يروج لها بقوة خاصة بين الشباب.


 

وعلى الرغم من أن الزيارة بغرض الشراء مكلفة بالطبع، فإن زيارة سوق ديانا لا تقتصر على التاجر والزبون ، لأن التمشية والفرجة على هذا الجمال المتنوع متعة فى حد ذاتها خاصة لأصدقاء وسط البلد وعشاق التمشية فيها ..


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق