رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ربط حقل «ريفين» للغاز بمصانع بوتاجاز فى العامرية

كتب ــ محمد حـماد
> وزير البترول خلال فاعليات الجمعية العمومية لأبوقير للأسمدة

أعطى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إشارة بدء التشغيل لمشروع ربط خط غاز حقل «ريفين» بمصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية والذى نفذته شركة جاسكو.

وأكد المهندس طارق الملا أن المشروع يأتي فى إطار إستراتيجية قطاع البترول لتعظيم الاستفادة من إنتاج الغاز الطبيعي ومشتقاته ذات القيمة الاقتصادية العالية لتحقيق أعلى قيمة مضافة من موارد الغاز الطبيعى.

وأوضح المهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو أن المشروع الجديد يعمل على تغذية مصنع بوتاجاز العامرية بكميات تصل إلي 100 مليون قدم مكعبة يومياً من حقل ريفين ، ليتم تشغيل مصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية بالطاقة التصميمية القصوي.

وكشفت أعمال الجمعية العمومية لشركة أبوقير للأسمدة عن توفير نحو 18 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسعر التكلفة بهدف دعم قطاع الزراعة والمساهمة في تأمين الأمن الغذائي المصري، فضلا عن تصدير كمية من الأسمدة المختلفة لأكثر من 24 دولة حول العالم، وتوفير حصيلة دولارية من هذه الصادرات تعزز من تدفق العملات الأجنبية لمصر.

وقال المهندس عابد عزالرجال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن إيرادات المبيعات بلغت نحو 16.3 مليار جنيه مقابل 8.8 مليار جنيه خلال العام السابق بنسبة زيادة 85 ٪، كما تم تحقيق صافي ربح بعد الضرائب يزيد على 9 مليارات جنيه مقابل 3.5 مليار جنيه خلال العام السابق وبنسبة زيادة 158٪ عن العام السابق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق