رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«مهرجان القاهرة للدراما» بين اللفتات الإنسانية وتكريم المبدعين
المهرجان يعيد الروح للدراما المصرية ويحتفى بالكبار

كتبت ــ فاطمة شعراوى
عدد من الفنانين والفنانات فى أثناء التكريم بالمهرجان

صنع «مهرجان القاهرة للدراما» حالة جميلة فى جميع الأوساط والأجواء وليس فقط بالمجال الفنى، فقد تفاعل الجمهور من مختلف الفئات والطبقات مع المهرجان من خلال الحفل البديع الذى عرضته قناة «دى إم سى» على شاشتها، وتم فيه الإعلان عن جوائز المهرجان التى جاءت متسقة مع أذواق الجماهير فأسعدت المواطن العادى فى الشارع المصرى والعربى كما أسعدت أصحاب الجوائز وهو ليس بجديد على ما يعرفه الجميع من نزاهة وحيادية تتصف بها رئيسة لجنة التحكيم المخرجة القديرة إنعام محمد على وأعضاء اللجنة، وجاء المهرجان لأول مرة بلفتات إنسانية رائعة اعتدناها أيضا من الفنان د.أشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية المشاركة فى المهرجان مع «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» التى لا تتواني عن دعم القوى الناعمة فى مصر ومنها الدراما التى أثرتها «المتحدة» بأعمال هادفة أسهمت فى إيجاد الوعى.

فى البداية قالت المخرجة إنعام محمد على: أشعر بسعادة كبيرة بعد ردود الفعل الإيجابية والصدى الجميل الذى حققه المهرجان، فقد بذلنا جهدا كبيرا حتى نصل لهذه النتيجة التى شعر بها الجميع من نجاح، واخترنا ألَّا تكون الجوائز تقليدية وبالطبع باختيار شمل الشفافية والحيادية.

وقالت الناقدة خيرية البشلاوى: من أجمل ما انفرد به مهرجان «القاهرة للدراما» اللفتة الإنسانية حين كرم عددًا من الفنانين الكبار الذين أسعدوا الجماهير فى فقرة أسعدتونا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين: كل الشكر للشركة المتحدة ونقابة المهن التمثيلية على هذا الإنجاز العظيم الذى ظهر به مهرجان القاهرة للدراما، فقد كنا ننتظر هذه الخطوة منذ زمن لأنها تأتى بالطبع فى مصلحة الدراما المصرية والارتقاء بها.

وعبر الفنان أمير كرارة عن فخره بخروج المهرجان بهذا الشكل الرائع قائلا: الجهد الذى بذله القائمون على المهرجان لابد أن تكون هذه هى نتيجته، فهو يعد إنجازا دراميا جديدا. وقالت الفنانة صابرين: لا يمكن وصف سعادتى بمشاركتى فى هذا العمل العظيم.

وقالت الفنانة سميرة عبد العزيز: «مهرجان الدراما» أعاد الروح للدراما المصرية التى كان لابد أن يكون لها مهرجان، وأشادت بتقديم «المتحدة» لأعمال هادفة تنير العقول كمسلسلات «الاختيار» و«العائدون» وغيرهما.

وعبر الفنان د.أشرف ذكى عن سعادته بردور الفعل الرائعة التى صاحبت المهرجان ليس بسبب نجاح المهرجان فقط ولكن لأنه أسهم فى إسعاد زملاء نتمنى دوما أن يظلوا سعداء، ولذلك جاء التفكير فى فقرة «أسعدتونا»، وتكريم نجوم ما وراء الكاميرا من المخرجين المنفذين والفنيين، فقد شعرت بسعادة الجميع بهذه الفقرات وليس من تم تكريمهم فقط.

وأضاف أشرف ذكى: الدعم الذى قدمته الشركة المتحدة والتنظيم الرائع لـ «بى أو دى» يدعو للفخر بالانتماء للفن وللدراما المصرية التى نفتخر بها فى كل أنحاء العالم.

وقالت الفنانة نبيلة عبيد: مصر كانت في حاجة لمهرجان للدراما، وكل الشكر للشركة المتحدة ونقابة المهن التمثيلية بقيادة د.أشرف ذكى.

وأشاد الإعلامى عمرو الليثى بالمهرجان وعبر عن سعادته بتكريم والده السيناريست والمنتج الراحل ممدوح الليثى.

وقالت الفنانة دينا فؤاد: كل التحية والتقدير للشركة المتحدة وللفنان د.أشرف ذكى نقيب المهن التمثيلية على تأسيس مهرجان القاهرة للدراما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق