رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خطة خمسية لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى
إعلان نتائج الفرصة الأخيرة لتحويلات الثانوية خلال ساعات

كتب ــ ناهد الكاشف ــ عبدالرحمن عبادى
طلاب الجامعات

أكد السيد عطا،رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إبلاغ طلاب التماسات الفرصة الأخيرة لتحويلات تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة بنتائج فحص التماساتهم خلال ساعات عبر موقع التنسيق الإلكترونى. وشدد عطا، فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» على توقف موقع التنسيق الإلكترونى عن استقبال رغبات التحاق طلاب الشهادات والدبلومات الفنية بالجامعات والمعاهد مساء اليوم، تمهيدا لفحص الرغبات وترشيح الطلاب للكليات والمعاهد خلال الأسبوع المقبل . وأشار عطا إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى استقبل رغبات حوالى 245 ألف طالب من الحاصلين على الدبلومات الفنية هذا العام، قبل 24 ساعة كاملة من انتهاء الموقع،لافتا إلى إمكانية زيادة أعداد المتقدمين خلال تلك الفترة.

من ناحية أخرى شارف موظفو مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا على الانتهاء من فحص ومراجعة أوراق وشهادات طلاب الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة وذلك تمهيدا لإعلان ترشيحات قبولهم بالكليات والمعاهد الأسبوع المقبل .

وفى سياق متصل أنهى مكتب التنسيق استعدادات إطلاق المرحلة الأخيرة من أعمال تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا لهذا العام، بفتح مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة عين شمس الأسبوع المقبل لاستقبال الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد العليا من الحاصلين على الثانوية الأزهرية هذا العام، وكذلك بعض الكليات التى تستقبل تلك الفئة الطلابية.

فى غضون ذلك بدأت الجامعات الأهلية الجديدة فتح باب القبول المباشر لكلياتها التى لاتزال بها أماكن شاغرة بعد انتهاء مرحلتى التنسيق الإلكترونى . وحددت الجامعات،عبر مواقعها الإلكترونية، أماكن استقبال الطلبات والحدود الدنيا لكل تخصص من التخصصات . من ناحية آخرى، أكد الدكتور أيمن عاشور، أنه يطمح فى تنمية شاملة يكون محركها الرئيسي التعليم، وسيتم وضع خطة خمسية للتعليم والبحث العلمي على مدي ١٠ سنوات، من خلال رؤية مجتمعية بمشاركة كل أطياف المجتمع. جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمها حزب مستقبل وطن، مساء أمس بعنوان  الرؤية المستقبلية للتعليم العالي والبحث العلمي استضاف فيها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وحضر اللقاء المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس الحزب، ممثل الأغلبية البرلمانية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق