رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شركات المحمول تدرس بدائل مواجهة إرتفاع تكلفة التشغيل

كتب ــ محمد الصديق
أحمد يحيى

أكد المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذى لقطاع الأفراد بإحدى شركات المحمول، أنه يجرى حاليا دراسة سيناريوهات مواجهة ارتفاع ضغوط زيادة الأعباء التشغيلية وكيفية التعامل مع زيادة التكاليف، مشددا على أنه لا يوجد قرار بزيادة أسعار الخدمات.

وقال إن الأحداث والتطورات العالمية المتلاحقة، وارتفاع أسعار الدولار، وقرار الحد من الاستيراد، كان له تأثير على ارتفاع تكلفة التشغيل، من حيث مدى توافر المواد الخام فى ظل تراجع الإنتاج عالميا، موضحا أنه تم التعامل مع هذه التحديات بمرونة كبيرة، ولم تؤثر على خطط ضخ الاستثمارات أو التوسعات المستقبلية، حيث ارتفع عدد المشتركين إلى 30 مليون مشترك، وهناك تزايد مستمر فى مدى رضا العملاء.

واوضح فى مؤتمر صحفى، إن سوق المحمول فى مصر لم تصل لمرحلة التشبع، وأنه ما زال هناك فرص كبيرة للنمو خلال الفترة القادمة خاصة بالنسبة للخدمات والتطبيقات الجديدة التى تلبى احتياجات ومتطلبات العملاء، لمواكبة اتجاه الدولة للتحول الرقمى.

وقال إن عدد عملاء المحمول فى مصر يصل لنحو 70 مليون عميل يمتلكون ما بين 95 إلى 100 مليون خط، كاشفا عن 50٪ من المستخدمين تحت 15 سنة، مما يدفع الشركات إلى الاستثمار فى تقديم خدمات المحتوى ومواصلة تحسين مستوى الخدمات، للحفاظ على رضا العملاء.

وأشار إلى تزايد استخدام المحافظ الالكترونية، حيث قفز عدد المشتركين من مستخدمى الخدمة فى شركته بنحو 400٪ خلال العام الماضى، مما يعكس الإقبال على المدفوعات الرقمية فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق