رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فيتوريا يختار ٢٤ لاعبا من ٨ أندية لدخول معسكر «الفراعنة»
صلاح يشارك بتصفيات أمم إفريقيا ويغيب عن المباريات الودية

محمد الخولى ــ وليد سعدالدين
فيتوريا

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، أسماء قائمة اللاعبين المحليين الذين وقع عليهم الاختيار لدخول معسكر «الفراعنة» المقررة إقامته فى الفترة من ١٣ حتى ٢٧ سبتمبر الحالى، على أن يتم إعلان أسماء اللاعبين المحترفين بالخارج يوم ٤ سبتمبر، يعقبه إعلان القائمة النهائية يوم ١٧ سبتمبر، عقب انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة فى البطولات الإفريقية.

جاءت قائمة اللاعبين المحليين بمثابة المفاجأة، وأعلنها اتحاد الكرة قبل بدء المؤتمر الصحفى، ولم تشمل لاعبى الزمالك المشاركين مع فريقهم فى كأس السوبر المصرى السعودى أمام الهلال السعودى.


صلاح أحد أعمدة المنتخب الوطنى - أ.ف.ب

واختار فيتوريا فى القائمة الأولية ٢٤ لاعبا ينتمون إلى ثمانية أندية، منهم خمسة لاعبين من الأهلى هم: محمد الشناوى وكريم فؤاد ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف وحمدى فتحى، فيما تم اختيار سبعة لاعبين من بيراميدز هم: إسلام عيسى وأحمد الشناوى وعمر جابر وأسامة جلال وعلى جبر ومحمد حمدى زكى ونبيل عماد «دونجا».

كما اختار البرتغالى ثلاثة لاعبين من فاركو، هم: محمد صبحى ومحمود حمادة وأحمد شريف، ومن الإسماعيلى ثلاثة هم: باهر المحمدى وعبدالرحمن مجدى وأحمد مدبولى، بجانب ثنائى سيراميكا محمد إبراهيم وشادى حسين، ومن الاتحاد السكندرى مروان عطية وأحمد عادل، ومن سموحة مروان حمدى، ومن البنك الأهلى ناصر منسى.

وعن محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى، قال فيتوريا إن كل المؤشرات تؤكد انضمام «الفرعون» إلى القائمة خلال تصفيات أمم إفريقيا، مشددا على أنه لا يوجد ما يمنع من انضمام اللاعب للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد اتفق مع اللاعب على عدم خوض المباراتين الوديتين رغم أنهما داخل الأجندة الدولية.

ومن المؤكد أن هذه الاختيارات لن تكون نهائية، كما أكد ذلك روى فيتوريا نفسه عندما قال إن هناك ١١ لاعبا يتم اختيارهم للمرة الأولى والغرض من إقامة المعسكر هو زيادة الانسجام بين اللاعبين وهو ما يمنحه فرصة التعرف على إمكانات اللاعبين التى لم تظهر فى مباريات الدورى التى شاهدها منذ توليه المسئولية، مشيرا إلى أنه اختار فى البداية ٨٥ لاعبا قام بتصفيتهم الى ٤٥ ثم ٢٤ لاعبا، لأن الجهاز الفنى ينظر الى اهداف بعيدة المدى تصل حتى عام ٢٠٢٦.

وأضاف إن الكرة المصرية تمتلك لاعبين أصحاب إمكانات جيدة، لكن يمكن أن يتم تحسينها وتطويرها، لأن اللاعب يظهر بشكل مختلف فى النادى عن المنتخب.

وأشار المدير الفنى إلى أن باب المنتخب مفتوح أمام كل اللاعبين، والجهاز الفنى يتابع كل اللاعبين، لذلك فإن القائمة يمكن أن تتغير.

وأوضح: «سنقوم بتجربة بعض الأمور الفنية خلال المعسكر، ومن الصعب تحديد شكل المنتخب وطريقة المواجهة وتوظيف اللاعبين وسيكون ذلك بعد انتهاء المعسكر.. ومثلما منحت الفرصة للاعبى الاهلى على الرغم من عدم مشاركتهم فى الأسابيع الأخيرة للدورى، فالمنتخب لابد أن يضم عناصر الخبرة والشباب ولا أنظر إلى السن والأهم هو الإمكانات والطاقة التى يضيفها».

وردا على سؤال بشأن تأخر اختيار مدرب مساعد ضمن الطاقم الفنى للمنتخب، راوغ فيتوريا قائلا إنه لن يقوم بضم أى فرد لسد الفراغ فقط، كما أنه لا ينظر إلى تاريخ المدرب فقط فلابد أن يكون هناك تجانس بين عناصر الجهاز الفنى، كما ستكون هناك مناقشة مع مسئولى اتحاد الكرة بهذا الشأن.

وشدد المدير الفنى للمنتخب الوطنى على ضرورة خوض مباريات ودية مع المدرسة الإفريقية نظرا لأنه سيخوض التصفيات معها لذلك تم إلغاء مواجهة منتخب الارجنتين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق