رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم آخر فرصة لتحويلات طلاب «الأولى والثانية» للتنسيق .. والنتيجة خلال 72 ساعة

> الطلاب خلال تسجيل رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى

  • استمرار تنسيق «المعادلة » للالتحاق بالجامعات الحكومية.. و 4 برامج بـ «زويل» دوليا

 

تنتهى مساء اليوم مرحلة التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، لتقليل اغترابهم، إلى كليات مناظرة أو غير مناظرة، وفى حدود نسبة الـ10% التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن تعلن النتيجة خلال 72 ساعة من غلق الموقع، لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بحد ادنى 50%.

من ناحية أخرى، يستمر موقع التنسيق الإلكترونى فى استقبال رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين فى الالتحاق بكليات الجامعات الحكومية، كما يستمر الموقع فى تسجيل رغبات طلاب المعادلة الراغبين فى خوض اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز القدرات.

فى سياق آخر، أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا صدور قرار اعتماد عددٍ من البرامج الدراسية بجامعتها دوليا من هيئة الاعتماد الامريكية الدولية ‪ABET‬، لتصبح بذلك أول جامعة حكومية وأهلية مصرية تحصل على هذا الاعتماد فى برامج الهندسة والعلوم، رغم انطلاقها قبل تسع سنوات فقط، وقيامها بتخريج أربع دفعات من المسار الهندسى وخمس دفعات من المسار العلمى.

وقال الدكتور محمود عبدربه، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل، إن نجاح المدينة فى حصولها على هذا الاعتماد يعد شهادة جدارة ونجاح لمنظومة التعليم والبحث العلمى بالمدينة التى تم تأسيسها طبقا للمعايير الدولية بهدف تخريج طلاب لديهم القدرة على العمل فى كبريات الشركات العالمية بفضل جودة التعليم المتاح بمدينة زويل.

وثمن عبدربه جهود الدولة المصرية فى دعم مدينة زويل، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على دعمه اللا محدود للمدينة وتوجيهاته الدائمة بشأن تذليل العقبات التى اعترضت طريق المدينة بعد رحيل مؤسسها العالم المصرى الدكتور أحمد زويل. وأكد عبد ربه أن هذا الدعم هو ما ساعد على انطلاق مدينة زويل وتصدرها الجامعات المصرية طبقا لتصنيف التايمز البريطانية، وتصدرها معدلات النشر الدولى للأبحاث محليا، إضافة إلى حصولها على الاعتماد الدولى رسميا بعد تلقيها خطاب هيئة الاعتماد الامريكية التى كانت أنهت زيارتها للمدينة فى شهر ابريل الماضى.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق