رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جماهير الأهلى الغاضبة تطالب برحيل سواريش بنهاية الموسم..
المدرب البرتغالى متحدثا من عالم آخر: نسير فى الطريق الصحيح.. ولن أعلق على التحكيم!

عبدالحكيم أبوعلم
حسام حسن فى إحدى الهجمات تصوير ــ أمير عبدالظاهر

تزايدت حالة الغضب بين جماهير الأهلى تجاه البرتغالى ريكاردو سواريش، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، بسبب الأداء السيئ للفريق، وعدم قدرته على إحداث الفارق فى الصفوف، وتباينت ردود الفعل داخل وخارج جدران «القلعة الحمراء» عقب التعادل مع إيسترن كومبانى، المهدد بالهبوط فى مسابقة الدروى، وانقسمت الآراء بين فريقين: أحدهما يطالب برحيل «سواريش» مع نهاية الموسم الحالى، والثانى يشير إلى أنه لم يحصل على فرصته، وجاء وسط ضغط هائل للمباريات، ثم إراحة الدوليين، وغياب أكثر من 15 عنصرا عن الصفوف.

ويرى الفريق الذى يطالب برحيل المدرب البرتغالى، ومن بينهم بعض أعضاء مجلس الإدارة، أن «سواريش» لم يقدم ما يستحق عليه البقاء، وكان بعيدا تماما عن أحداث الفريق، ويفتقد أمورا كثيرة فى التدريب، حتى من بينها الجزء الخططى، إلى جانب أن شخصيته ليست قوية كما صورها البعض حين تم التعاقد معه، وكذلك أنه يناسب فرق وسط جدول المسابقة، حيث إن حديثه وعمله بالكامل على علاج الخط الدفاعى، وعدم تلقى أهداف.

وتواجه شركة الكرة سهام النقد بسبب «سواريش»، خاصة عمرو شاهين، المدير التنفيذى للشركة، الذى كان وراء طرح اسم المدير الفنى، ورؤيته أنه مدرب جيد للغاية، ويستطيع إحداث الفارق، بينما أظهرت كل الأمور الآن أنه بعيد تماما عن قيادة فريق بحجم الأهلى.

ولم تتوقف حدة الغضب والحزن داخل الأهلى للدرجة التى طالب البعض بضرورة أن يكون الإعلان عن التعاقد مع مدرب جديد من ضمن أولويات شركة الكرة بدءاً من الآن ليخوض فترة الإعداد القادمة والتى ستكون طويلة نظراً لانطلاق مسابقة الدورى فى 16 أكتوبر المقبل، ويبدو أن شركة الكرة فعلياً وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة ياسين منصور قد بدأت البحث عن مدرب جديد يكون على قدر وقيمة الأهلى فالجماهير وأعضاء النادى لن تتحمل فقدان لقب دورى للموسم الثالث على التوالى لصالح المنافس التقليدى الزمالك.

وبعيداً عن هذا الأمر، طالب ريكاردو سواريش لاعبيه بإغلاق ملف التعادل مع ايسترن كومبانى وطالب بالتركيز فى مواجهة الإسماعيلى المقرر لها التاسعة مساء الأحد المقبل بالدورى ، وقال المدرب البرتغالى أن نتيجة مباراة إيسترن كومبانى غير عادلة وان فريقه كان يستحق الفوز، وهناك العديد من الإيجابيات فى المباراة بشكل عام.

وأضاف: «أود أن اشيد بجميع اللاعبين الشباب الذين شاركوا أمام ايسترن وقدموا مباراة جيدة وعلى المستوى الشخصى سعيد بأدائهم،أتيحت أكثر من فرصة للأهلى أمام إيسترن كومبانى ولكن لم تترجم إلى أهداف. ولن أعلق على التحكيم».

وأوضح سواريش أن الأهلى لا بد أن يستمر فى العمل واللاعبين الشباب يحتاجون إلى الخبرة والثقة لرفع كفاءتهم، خاصة أن اللعب للفريق الأول يختلف عن الناشئين، وشدد على أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، ولابد أن يكون الفريق إيجابيًّا أكثر على المرمي، مع الحفاظ على التوازن الدفاعى لتحقيق الفوز، وهو ما سيتم التركيز عليه فى التدريبات، وقال أنه يشعر بارتياح شديد داخل الأهلى ويضع مصلحة النادى أولًا.

ومن المقرر أن يختتم الفريق الأحمر تدريباته ظهر غد قبل أن يعلن القائمة التى سيغادر بها الى برج العرب للدخول فى معسكر مغلق لمواجهة الإسماعيلى بالدورى .

وبعيداً عن هذا الأمر، اكدت إدارة الأهلى أن هناك عرضاً فرنسياً للمالى اليو ديانج ويتم مناقشته حالياً وإن كان قيمته المالية ترجح عدم الموافقة عليه، وقالت أن هناك شركة تسويق استفسرت عن موقف اللاعب ووجود عرض لديها لضمه من ناد فرنسى لم تسمه مقابل 4 ملايين يورو لكن الأهلى يطلب على الاقل 6 ملايين يورو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق