رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المصيلحى: التنبؤ بنهاية الحرب الأوكرانية صعب.. والزيادة السكانية أكبر تحد

كتب ــ محمد فتحى
وزير التموين خلال اجتماعه مع تنسيقية شباب الأحزاب

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ جائحة كورونا وحتى الآن طرأت تغيرات عالمية أثرت على سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى نقص كميات المنتجات الموجودة بسبب إغلاق بعض الدول على نفسها بسبب الجائحة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «ما دور وزارة التموين فى مجابهة غلاء الأسعار؟»، بمشاركة كل من: النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب أكمل نجاتى أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية.

وتابع «المصيلحى» أن الحرب الروسية الأوكرانية أحدثت تداعيات كثيرة، منها تصاعد الأسعار ونقص العديد من السلع الرئيسية، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بموعد انتهاء هذه الحرب.

واستطرد الوزير أن الأرض المزروعة فى مصر حوالى 9 ملايين فدان، منها 1.7 مليون فدان يتم زراعتها فاكهة وأيضا ما يقرب من مليون فدان للخضر، ويتبقى من ذلك ما يقرب من 7 ملايين فدان للزراعات الأساسية سواء القمح والذرة وغير ذلك من المحاصيل الإستراتيجية.

وأكمل الدكتور على المصيلحى أن العام الماضى شهد زراعة ما يقرب من 3.5 مليون فدان، بإنتاجية تقارب 2.7 مليون طن للفدان، ولكن يتم استهلاك كميات كبيرة منها على الصعيد المحلى.

وتطرق إلى أزمة الزيادة السكانية، منوها بأن عددنا تجاوز مائة مليون، وهذه النسبة كبيرة جدا، ومضاعفة مقارنة بالأزمنة الماضية، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية أكبر تحد يواجه التنمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق