رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نجوم الطرب المصرى يشعلون افتتاح «الفحيص»

كتب ــ علاء محجوب
نجوم الموسيقى العربية فى أثناء تكريمهم بالمهرجان

تحت شعار «الأردن.. تاريخ وحضارة»، قدم نجوم الموسيقى العربية فى الأوبرا ليلة مصرية بجدارة فى حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ٣٠ لمهرجان «الفحيص»، الذى أقيم على المسرح الرئيسى لدير الروم الكاثوليك.

انطلقت الفعاليات بحضور وزير السياحة والآثار الأردنى، نايف الفايز، مندوبا عن صاحب السمو الملكى الأمير الحسن بن طلال، ود. هيفاء النجار، وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين.

وخلال الافتتاح، الذى قاده بتمكن وبراعة المايسترو د. علاء عبدالسلام، أشعل نجوم الطرب الحفل، وتألق كل من مروة ناجى وآيات فاروق ووليد حيدر ومحمد حسن بباقة من روائع الطرب التراثية، إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة التى نالت إعجاب وتفاعل الجمهور، الذى ردد كلمات الأغانى، مؤكدا أن مصر هى قبلة الفن والثقافة العربية.

د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، علقت، عقب إطلاق الفعاليات، بأن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولى فى افتتاح المهرجان هذا العام يعكس قوة ومتانة العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ويؤكد تأثير قوى مصر الناعمة، وإبداعها المميز فى الوطن العربى. وأشارت الوزيرة إلى أن الطرب الأصيل ما زال يتربع على عرش الفنون العربية، ويتضح تأثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التى شكّلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق