رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق 52 قافلة طبية بالمحافظات
علاج مليون مواطن بمستشفيات الصدر

كتب ــ أحمد إمام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 52 قافلة طبية مجانية فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم"الخميس"، وحتى 20 أغسطس الحالى، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجا مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وأضاف أنه سيتم إطلاق أولى هذه القوافل اليوم، بالشرقية، ومركز الشلاتين بالبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين.

كما أعلنت الوزارة تقديم الخدمة الطبية والوقائية لـ 963 ألفا و700 متردد على مستشفيات ومستوصفات الأمراض الصدرية بمحافظات الجمهورية خلال النصف الأول من العام الحالى، وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار،المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تقديم الخدمة العلاجية "بالمجان" لـ3 آلاف و709 مصابين بمرض الدرن تم تشخيصهم خلال تلك الفترة، لافتًا إلى توفير جميع الأدوية لعلاج مرضى الدرن والدرن المقاوم للأدوية.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم وضع خطة مستقبلية لخفض معدلات الإصابة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق