رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جامعة القاهرة توافق على إنشاء جامعة أهلية ومستشفى للأورام بالأقصر

كتبت ــ هبة على حافظ
الخشت خلال رئاسة مجلس جامعة القاهرة

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، خلال اجتماعه، على إنشاء جامعة أهلية بمدينة الأقصر على مساحة 7 أفدنة، قائمة على التخصصات الجديدة ووظائف المستقبل مع مراعاة احتياجات الإقليم، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى للأورام لخدمة أهالى الصعيد وإدخال تخصص طب وجراحة الأورام ضمن تخصصات الجامعة الأهلية انطلاقا من ضرورة وجود جامعة القاهرة فى جنوب مصر لتتسع دوائر عطائها العلمى والبحثى فى كل ربوع مصر.

ووافق المجلس على قبول أى طالب وافد يرغب فى الدراسة بإحدى كليات الجامعة بعد استيفاء كل الشروط، وتطبيق قواعد التحويل ونقل القيد للطلاب بنفس شروط العام الماضى.

كما وافق على تزويد المكتبة المركزية الجديدة بمبلغ 5 ملايين جنيه لإتمام أعمال التطوير والصيانة، وذلك بعد صدور قرار من مجلس الجامعة بتحويلها من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة تعليمية بحثية خدمية، ووافق على الدعم المادى لمحطة التجارب والبحوث الزراعية، وذلك للصرف على قطاعات الإنتاج الحيوانى، والإنتاج النباتى، والأدوات المساعدة.

ووجه الخشت بالتركيز على برامج الأمن السيبرانى وإنشاء برنامج حول أمن المعلومات يتم استحداثه من خلال لجنة مختصة يتم تشكيلها بين الكليات ذات الاختصاص.

كما استعرض مجلس الجامعة، الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لبدء الموسم الثقافى والفنى لجامعة القاهرة والذى يتم فى إطار المشروع الرئاسى لإعادة بناء الإنسان وتطوير العقل المصرى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق