رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

روى فيتوريا يغادر القاهرة اليوم ويعود بداية أغسطس..
البرتغالى يحدد طلباته للجبلاية.. ويبدأ الاجتماعات مع الأندية والمنتخبات

جبر أبو النور
روى فيتوريا

يغادر البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، اليوم القاهرة عائدا إلى بلاده بعد أن وقع العقود مع الاتحاد المصرى لكرة القدم وتقديمه لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفى أعلن خلاله عن خطته المستقبلية مع الفراعنة ورؤيته بشأن تحسين نتائج المنتخب.

ومن المقرر أن يعود البرتغالى إلى القاهرة بداية الشهر المقبل لتولى المهمة والبدء فى الجلسات مع مدربى الأندية والتشاور حول خطط العمل والتنسيق للمستقبل فى اطار رؤية موحدة بين الجميع.

ومن المنتظر أن يصطحب البرتغالى معه خلال رحلته إلى بلاده بعض التقارير الخاصة بالفراعنة ومشاهدة المباريات الأخيرة من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف وتحديد إستراتيجية العمل وامكانات اللاعبين والبرامج الخاصة لرفع المعدلات الفنية والبدنية مع الجهاز المعاون له.

كما استعان البرتغالى أيضا خلال وجوده بالقاهرة ببعض التقارير الخاصة بالمنتخبات المختلفة سواء الأوليمبى أو الشباب للوقوف على مستواهم فى ظل سياسته للاستعانة باللاعبين الشباب خلال مشواره التدريبى وقدرته على صناعة النجوم، ومن أبرزهم ثنائى مانشستر سيتى إيدرسون حارس مرمى الفريق السماوى وروبن دياز نجم خط الدفاع، وكذلك ثنائى وولفر هامبتون الإنجليزى راءول خيمينيز مهاجم الفريق، وسيميدو الظهير المثالى، الذى خاض تجربة من قبل فى برشلونة.

كما اطلع فيتوريا على تقرير مواطنه كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، وذكر الأخير فى تقريره أن المنتخب عانى ضغط المباريات المحلية وعدم انتظام المسابقات، وهو الأمر الذى استفسر عنه فيتوريا من حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد.

ومن ناحية أخرى، شدد المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، على أن الوصول إلى ما يبتغيه فى مهمته مع «الفراعنة» يحتاج الى بعض الوقت، واعدا بأنه سوف يسعى «لصناعة صلاح جديد للكرة المصرية».

وكشف فيتوريا عن تواصله مع قائد منتخب مصر وهداف ليفربول الإنجليزى محمد صلاح خلال الأيام الماضية، رافضا الكشف عما دار مع مو.

وقال فيتوريا: «لا أحب الحديث عن لاعب بعينه، لكننى أحترم العمل الجماعى، مشدداً على أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يعمل بمفرده، فكل لاعب سيتلقى منى نفس الحماس والمعاملة.. أنتم سترون ذلك بأنفسكم».

وأشار فيتوريا: «أنا شخص عملى جداً وبحثى عن المشاريع هو ما دفعنى للحضور إلى مصر بعدما رأيت طريقة العمل التى شرحها لى حازم إمام، عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، الذى قال لى إننا سنعمل على مشروع يدعمه 100 مليون مصرى، فهذا أمر جعلنى متفائلًا للغاية، لقد كان عرضا لا أستطيع رفضه».

وأضاف المدرب، الذى قاد النصر السعودى إلى لقبى الدورى وكأس السوبر فى 2019 ووصل معه إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا عام 2020: «من اليوم سأكون مصريا مثل باقى الجماهير التى تدعم المنتخب، فقط أحتاج إلى أن يقف المشجعون خلف منتخبهم».

وطلب فيتوريا مناقشة جداول الدورى الموضوعة من قبل لجنة المسابقات، حتى لا يتسبب ضغط المباريات فى ضرر لمنتخب مصر.

كما ذكر كيروش فى تقريره، أن هناك ملاعب غير مهيأة لاستقبال تدريبات المنتخب ومبارياته، وطلب ترشيح أفضل الملاعب له، حيث سيقوم بمعاينتها بنفسه قبل معسكر سبتمبر، لاختيار الأنسب منها للتدريب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق