رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«المصيف» فى عيون التشكيليين

مى سليم عدسة ــ بسام الزغبي

البحر والسماء والرمال تحتفل معا بشهور الصيف... طقس سنوى ينتقل من الطبيعة إلى البشر ويدخل البهجة إلى القلوب. مع النصف الثانى من يوليو، وبالتحديد فى " رأس الحكمة" فى منطقة الساحل الشمالى، انضم لحفل الطبيعة إبداع البشر من خلال أعمال أربعة فنانين تشكيليين اختاروا أن يعبروا عن عالم «المصيف» فى تلك المنطقة الساحلية فى معرض مختلف من تنظيم "القوميسير" هانى السيد بإشراف ورؤية نادين عبدالغفار، الذى يستمر حتى نهاية الصيف.

فى مساحات مفتوحة تعانق السماء منحوتات كل من محمد بنوى وأحمد حافظ وطه نصر وعلى مصطفى، تقف شاهدة على جمال البحر المتوسط ...

تختزل أعمال بنوى الكثير من الذكريات بداخلنا. ففى عمله " الأماكن الآمنة " يرمز الفنان لـ " ذكريات الأماكن التى تسكننا والتى ترفض أن يطويها النسيان...تلك الأماكن الآمنة من طفولتنا وأحلامنا " والتى يتجدد

الحنين لها بين خطوط الطول

ودوائر العرض بالمستقبل.

طارات دائرية ضخمة وصغيرة ...دراجات مختزلة لعلى مصطفى تلخص فكرة الانطلاق ورحلات الشاطئ والاستمتاع بركوب الدرجات لمسافات طويلة... تدور الطارات ويدور الزمن.

" بهجة على الشاطئ" نستشعرها مع طفل صغير محمول على كتف والده ومشرعا طائرته الورقية ...صورة تتكرر كثيرا على الشاطئ وتصبح هنا ماثلة أمامنا فى عمل طه نصر.

" الأمواج النقية" الشفافة تتخذ فى عمل الفنان أحمد حافظ شكل أشرع القوارب .. تبدو هادئة ومحددة ومداعبة للبحر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق