رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فيوتشر يفوز بأول لقب لكأس رابطة المحترفين بخماسية فى شباك المحلة
مهارة فاروق ورفعت وعاطف حسمت النتيجة مبكرا.. وزعيم «الفلاحين» كافح بشرف

عادل أمين
لاعبو المحلة اندفعوا للهجوم وتركوا دفاعاتهم مفتوحة أمام هجمات فيوتشر > تصوير ــ حسن عمار 

في النسخة الأولى .. حصل فيوتشر علي أول لقب لكأس رابطة الأندية المحترفة بعد فوزه في النهائي على غزل المحلة بخمسة أهداف لهدف، ليكتب التاريخ بحصوله على أول بطولة من أول مشاركة له في الدوري الممتاز للمحترفين.
انتهي الشوط الأول بتقدم فيوتشر بهدفين أحرزهما كريم نيدفيد وسعد سمير في الدقيقتين 33 و37، وفي الشوط الثاني أضاف أحمد عاطف الهدف الثالث في الدقيقة 60، ثم محمد فاروق الهدف الرابع في الدقيقة 64، ثم أحرز مروان محسن رفعت الهدف الخامس في الدقيقة ٨٠، وسجل يحيى حامد هدف المحلة الوحيد في الدقيقة ٩٠.
استحق فيوتشر اللقب عن جدارة بما يضم من لاعبين من أصحاب المهارات والخبرة التي حسمت اللقب له، بينما يحسب لغزل المحلة كفاحه، خاصة في الشوط الأول، الذي كان فيه ندا لفيوتشر، إلا أنه انهار في الشوط الثاني تماما، خاصة بعد اندفاع الفريق للهجوم دون وعي.
بهذا الفوز يحصل فيوتشر على لقب أول كأس لرابطة الأندية المحترفة الذي صمم في إنجلترا على يد توماس رايت، الصانع الحصري لجوائز الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون جنيه، بينما يحصل غزل المحلة على مليون جنيه جائزة المركز الثاني.
مهارة فاروق صنعت الفارق
جاء الشوط الأول قويا من الفريقين، خاصة وأن كلا منهما لديه رغبة قوية في اقتناص أول كأس للرابطة، حاول المحلة في تحقيق مفاجأة مع بداية الشوط، حيث كان له الاستحواذ وبادل فيوتشر الهجمات بقوة، ولكن الخبرة حسمت نتيجة الشوط الأول لصالح فيوتشر الذي يضم نخبة من اللاعبين أصحاب المهارة، خاصة فاروق ورفعت وأحمد عاطف وعمر عبد الواحد في مواجهة طموح زعيم الفلاحين، واستمر هذا الحال خلال 30 دقيقة، بعدها تغير الحال لصالح فيوتشر.
في دقيقتين، حسم محمد فاروق بمهارته أحداث الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة 33 عندما مر بمهارة من كماتشو ومرر كرة عرضية «مقشرة» إلى نيدفيد الذي طار عليها برأسه محرزا الهدف الأول لفيوتشر.
وأربك هذا الهدف دفاع المحلة، وبالفعل جاء الهدف الثاني عن طريق سعد سمير في الدقيقة 37 عن طريق «الفار» الذي استدعى الحكم الإسباني مؤكدا صحة الهدف بعد أن كان الحكم قد احتسب لمسة يد على فاروق، لينتهي الشوط بتقدم فيوتشر بهدفين نظيفين.
دفاع مفتوح
وأصبحت المهمة ثقيلة على غزل المحلة في الشوط الثاني لتعويض الهدفين، مما جعل مصطفى عبده المدير الفني لـ«الفلاحين» يدفع بخالد الإخميمي ويحيى حامد بدلا من هاني عادل وإبراهيما كونيه، وضغط بشدة، وأتيحت للمحلة ركلتان ركنيتان، ولكن المهاجمين فشلوا في استغلالها، في الوقت الذي ركز فيه فيوتشر على الشق الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة بعد تقدمه بهدفين وأصبح اللقب في متناول يديه.
وبعد 60 دقيقة، يحرز أحمد عاطف الهدف الثالث من هجمة مرتدة، وهو هدف الاطمئنان لفيوتشر، ثم أضاف محمد فاروق الهدف الرابع بعد أربع دقائق من الهدف الثالث ليتوج مجهوده الكبير في اللقاء، واختتم مروان محسن الأهداف في الدقيقة ٨٠ بضربة رأس من عرضية رفعت.
وفى الدقيقة 90 أحرز يحيى حامد هدفا شرفيا لغزل المحلة من ركلة حرة مباشرة سددها ببراعة على يمين حارس فيوتشر، وبعدها يحتسب الحكم دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع لتنتهى المباراة بفوز فيوتشر بنتيجة 5 ــ 1.
 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق