رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى العيد

كتب ــ نادر أبوالفتوح ــ حمدى زمزم

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن جميع القطاعات والهيئات الخدمية بالوزارة رفعت حالة الاستعداد الى الدرجة القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ولتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى الحية، فضلا عن ضخ المزيد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى منافذها الثابتة والمتنقلة. وكلف قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضى، بإلغاء الإجازات والراحات والمرور الدائم لمشرفى الأحواض لرصد أى حالات للتعدى على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور.

وشدد على قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملاتها للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم وشوادر بيع الأضاحى الحية للتأكد من سلامة المعروض ورصد أى تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين. وشدد وزير الزراعة على مسئولى حدائق الحيوان والأورمان والأسماك بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم ووسائل الترفيه للاستمتاع بقضاء إجازة العيد.

من ناحيته، وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة أراضى هيئة الأوقاف خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وفى المحافظات، تجرى الأجهزة التنفيذية الاستعداد لعيد الاضحى المبارك.

> كفرالشيخ ــ علاء عبدالله: كشف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ عن أن حملات مجالس المدن على الأسواق حررت ٣٥٣ محضرا لأصحاب المخابز والمحال، وتم ضبط كميات من الدقيق مهربة لبيعها فى السوق السوداء وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى وأخرى مذبوحة خارج المجازر قبل حلول عيد الأضحى.

> بورسعيد ــ محمد عباس: أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد جاهزية المحافظة لاستقبال الآلاف من ضيوف وزائرى المدينة، وقال إن محطة تسمين الماشية ستطرح إنتاجها من الأضاحى بأسعار مناسبة لاتزيد على ٧٠ جنيها للحوم البلدية و٨٥ للخراف، مشيرًا لجاهزية المجزر الآلى لاستقبال المضحين وشوادر الذبح المعتادة بمنطقة القابوطى.

> سوهاج ــ بلال عبدالعظيم: أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أن أكثر من ٢٥ مجزرًا استعدت لاستقبال المضحين خلال أيام العيد بالمجان لجميع المواطنين وجمعيات المجتمع المدنى.

> أسوان ــ مكتب الأهرام: وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولى المحليات والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الحازمة ضد كل من يخالف قرار منع الذبح فى الشوارع والأماكن العامة بعيدا عن المجازر الحكومية، حيث سيتم توقيع غرامة لا تقل عن ١٠ آلاف جنيه وتصل إلى ٢٠ ألفًا.

> الوادى الجديد ــ خالد قريش: أكد مسئولو محافظة الوادى الجديد أنه تم الانتهاء من تجهيز ٣٥٧ مسجدًا بالمدن والقرى، وتجهيز أكثر من ٩ ساحات مفتوحة لأداء صلاة العيد.

من ناحية آخرى ،نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ماتم نشره فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار بإلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد الكبرى، مؤكدا أن صلاة العيد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى دون إلغاء.

وفى سياق متصل، سيتم توزيع 50 طن لحوم من صكوك الإطعام للأسر الأولى بالرعاية، قبل العيد مباشرة، من خلال مشروع صكوك الإطعام، وستستأنف الوزارة عملية التوزيع عقب عطلة عيد الأضحى المبارك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق