رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال افتتاحهما المؤتمر السنوى لـ «طب القاهرة»
عبدالغفار: قصر العينى قبلة التعليم الطبى فى المنطقة

  • الخشت: 1.3 مليار جنيه تكلفة تطوير مستشفيات الجامعة

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ان كلية طب قصر العينى تعد أم الكليات ومصدر التعليم والتدريب الطبى فى مصر والعالم العربى بالكامل، مشيرا إلى تزايد رغبة الطلاب الوافدين فى الالتحاق بكلية طب قصر العينى لكونها قبلة التعليم الطبى فى مصر والعالم العربى.

جاء ذلك خلال افتتاحه والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فعاليات المؤتمر السنوى لكلية طب قصر العينى، تحت عنوان «خط الدفاع الأول: طوارئ الباطنة والجراحة»، لمناقشة النظم والأساليب الحديثة فى إدارة حالات الطوارئ.

وأشار عبدالغفار إلى تطوير مستشفى الطوارئ والذى تم على أعلى مستوى وشهد حجم عمل كبيرا بدعم من رئيس الجمهورية بضرورة تطوير قصر العينى بشكل قياسى، مؤكدًا أن العمل تم بشكل إعجازى وفى وقت قياسى من جانب الجهات المنفذة.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة القاهرة أن هذا المؤتمر يعد إضافة رائدة لكلية الطب بالجامعة، مشيراً إلى أن مشروع تطوير قصر العينى بلغت تكلفته مليارا و٣٠٠ مليون جنيه من التمويل الذاتى خلال 5 سنوات.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة هالة صلاح الدين بعقد المؤتمر السنوى بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، مشيرة إلى تطوير مستشفى الطوارئ لرفع المعاناة عن المرضى المترددين عليه، موضحة أن أعمال التطوير تشمل جميع مكونات منظومة العمل بالمستشفيات الجامعية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق