رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شكاوى من ضيق وقت امتحان الديناميكا..و4 حالات غش فى أسيوط والشرقية..
التعليم: لا تعديل فى جدول امتحانات الثانوية العامة..وفتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

كتب ــ نيڤين شحاتة ــ مروة هيثم سعد الدين ــ خضر خضير  ــ علاء عبد الله
مشاعر متباينة للطلاب عقب امتحان الديناميكا

أدى أمس طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات) أمام (1918) لجنة امتحانية الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالى عدد 100 ألف و315 طالبا/ طالبة، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان فى مادتى «علم النفس، وعلم الاجتماع»،

بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان فى مادتى «اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)».

تباينت الآراء بعد أداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» لطلاب الشعبة العلمية، حيث عبر بعضهم عن فرحتهم بسهولة الامتحان، فيما خيم الحزن على وجوه عدد كبير من الطلاب.

وأكد عدد كبير من الطلاب صعوبة الامتحان، وعدم كفاية الوقت، معبرين عن غضبهم من بعض الأسئلة التى تحتاج إلى التركيز والكثير من الخطوات لحلها.

وأوضحت الطالبة هاجر محمود بمدرسة الهرم الثانوية بنات أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

وعبرت الطالبة سلمى عن صعوبة الامتحان، واشتكت بعض الطالبات من عدم كفاية الوقت، ووجود حوالى 4 أسئلة تحتاج لتفكير وتركيز. وقالت هدير إن الامتحان يعتبر فوق مستوى الطالب المتوسط، حيث تضمن 25 سؤالا، وعدد الأسئلة لا يتوافق مع زمن الامتحان.

وأشارت عبير إلى أن الامتحان لم يكن بنفس درجة صعوبة امتحان الديناميكا العام الماضى.

وعبر بعض الأهالى عن استيائهم من موعد امتحان الديناميكا ويفضلون أن يكون فى نهاية الجدول حتى يحصل الطلاب على 4 أيام لمذاكرة اللغة الأجنبية الأولى مثل زملائهم. ومن أمام مدرسة إبراهيم الرفاعى بالقاهرة الجديدة قال الطالب محمد عامر إن الامتحان يحتاج وقتا أطول من ساعتين

وفى بورسعيد تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالمحافظة، حول أسئلة امتحان مادة (الديناميكا) للشعبة العلمى رياضيات، حيث أكد البعض أن اسئلة الامتحان جاءت ما بين السهولة والصعوبة، فهناك بعض الأجزاء مباشرة وسهلة وأخرى صعبة وتحتاج إلى تفكير، وكان فيها بعض الحيل»التركات» البسيطة، ولكنه فى المجمل أغلب الأسئلة مباشرة وسهلة، فى حين اشتكى البعض من صعوبة بعض الجزئيات.

وفى كفر الشيخ اشتكى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، من صعوبة الخرائط وبعض الأسئلة فى اسئلة امتحان الديناميكا «الرياضيات التطبيقية»، وحاجتها إلى وقت أطول، للإجابة على جميع الأسئلة، والتى كان مخصصا لها ساعتان فقط.

وقال عدد من طلاب مدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية بنين بكفرالشيخ، فوجئنا بنقل مكان لجنتنا، لتجميعنا فى لجنة بسبب قلة عددنا، وهذا استغرق منا وقتا من المخصص للإجابة على الأسئلة، فضلا عن أن الخرائط وبعض الأسئلة تحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليها».

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى من رصد عدد (4) حالات غش فى مادة الرياضيات التطبيقية منها (حالتان بمحافظة الشرقية وحالتان بمحافظة أسيوط) باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

وفى سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا تعديل فى جدول امتحانات الثانوية العامة وانه لن يتم تأجيل امتحانى الفيزياء و التاريخ موضحة أن قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بشأن إجازة عيد الاضحى المبارك شدد على  استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة.

ومن المقرر أن تتوقف الامتحانات فى جدول امتحانات الثانوية العامة خلال إجازة عيد الاضحى المبارك فى الفترة من 9 يوليو حتى 12 يوليو 

ومن ناحية أخرى فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس باب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية وذلك لمدة 15 يوما وسيتاح للطلاب التظلم على النتيجة بعد سداد 100 جنيه رسوما على كل مادة يرغب الطالب فى التظلم من نتيجتها.. ثم يتوجه الطالب المتظلم إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق