رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٢٠ ٪ تخفيضات لتحفيز حركة بيع الأحذية

كتب ـ يوسف الجنزورى
شريف يحيى

أكد شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية مشاركة العديد من محلات الأحذية والشنط بمجموعة من الأفكار التسويقية على غرار مبادرة «مايغلاش عليك» لتحفيز المنتج المحلى بنسب تخفيضات تتراوح بين ١٥% و٢٠% على حسب الموديل.

وتوقع أن تسهم المبادرة فى تنشيط حركة البيع أكثر بالمحلات خلال فترة عيد الأضحى، خاصة وأن سوق الأحذية تشهد حالة من الركود بنسبة

تتراوح بين ٤٠% و٥٠%، نظرا لارتفاع الأسعار وتزامن عيد الأضحى مع امتحانات الثانوية العامة والدروس الخصوصية، بالإضافة إلى صعوبات فتح اعتمادات مستندية لاستيراد مستلزمات الإنتاج وارتفاع نولون الشحن.

وقال إن الإنتاج المحلى يمثل ٨٠ ٪من الأحذية، وينتج بالورش الصغيرة، مشددا على حل المشكلات التى تواجه المصانع الصغيرة، خاصة أن الموسم الدراسى الجديد أمامه شهران.

وتقدمت الشعبة بمذكرة للمهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تطالب بفتح الاعتمادات المستندية للشركات الوسيطة

لاستيراد مستلزمات الإنتاج للورش والمصانع الصغيرة وعدم قصرها على كبار الشركات خاصة ان قطاع الأحذية يعد من الصناعات الصغيرة التى لا تتحمل ارتفاعات أسعار مستلزمات الإنتاج.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق