رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش اليمنى يسقط طائرة مُسيرة فى تعز ونقص التمويل يهدد عمل بعثة الأمم المتحدة

صنعاء ــ وكالات الأنباء

أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة الشرعية، إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون فى محافظة تعز، جنوب غربى البلاد، رغم استمرار الهدنة التى ترعاها الأمم المتحدة.

وذكر المركز الإعلامى للجيش فى تعز ، فى بيان صحفى أمس، أن «قوات الجيش أسقطت طائرة استطلاع حوثية محملة بالقنابل فى الجبهة الشمالية لمدينة تعز».

وأوضح المركز أن إطلاق الطائرة تزامن مع قصف عنيف شنه الحوثيون على الأحياء السكنية فى محيط جبل جرة، دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.

ورصد المركز حتى الخميس الماضى ٢٧٧٨ خرقاً للهدنة، ارتكبتها ميليشيا الحوثى فى مختلف الجبهات، حيث تسيطر قوات الجيش على المدينة، فيما يسيطر الحوثيون على أطرافها ويفرضون عليها حصاراً مطبقا منذ أكثر من سبع سنوات.

فى الوقت نفسه، أعلنت بعثة التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة فى اليمن أنها بحاجة ماسة إلى تمويل إضافى لمواصلة عملها، وإلا ستضطر إلى تعليق عملياتها نهاية أغسطس المقبل.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فى مؤتمر صحفى بنيويورك، إن البعثة بحاجة لـ٣٫٥مليون دولار أمريكى لاستمرار عملياتها حتى نهاية العام.

وأكد دوجاريك أن بعثة الأمم المتحدة فى اليمن، تسهل تدفق البضائع التجارية إلى موانى البلاد على البحر الأحمر، مذكرا بأنه منذ عام ٢٠١٦، قامت البعثة بتخليص أكثر من ١٦٠٠سفينة لضمان وصول المواد الأساسية، مثل الغذاء والوقود والسلع التجارية الأخرى إلى الرجال والنساء والأطفال اليمنيين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق