رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لغة المبادرات تبث روح الانتماء وتعمق المشاركة السياسية..
«حياة كريمة» رسالة الرئيس للريف المصرى.. و«طوّر وغيّر» تواجه أزمة البطالة

> حى الأسمرات نال اهتماما كبيرا من خلال العديد من المنشآت الرياضية

حرصت وزارة الشباب والرياضة من اللحظة الاولى خلال السنوات الماضية على طرح عدد من المبادرات برعاية رئيس الجمهورية منها منح ناصر للقيادة الدولية، وأولمبياد الطفل المصري، ومهرجان إبداع مراكز الشباب والجامعات، ريحانة تحت رعاية قرينة الرئيس، وبرامج متطوعى الاتحاد الإفريقي، وبرنامج أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية، وقادرين باختلاف.

وتضمنت هذه الأهداف أيضا حماية الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية عن طريق بث روح الولاء والانتماء، وتعميق المشاركة السياسية، والإدارة الحكومية الرشيدة والحوكمة وشفافية الأداء فى مجالى الشباب والرياضة، بالإضافة إلى النهوض بمستويات التشغيل من خلال تأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر. 

 

البرامج الحكومية

وشملت الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة القطاع الحكومى من خلال توفير الخدمات الشبابية والرياضية فى مصر عن طريق تنمية الموارد فى الهيئات الرياضية وصولاً للتمويل الذاتى وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتعميق العلاقات الإستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص من خلال نظم اقتصادية.

حياة كريمة

مبادرة «حياة كريمة» تعد من أكبر المشروعات القومية التى تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير الريف المصري، وهى تدلل على الاهتمام الواضح من قبل الرئيس السيسى بأبناء مصر، والارتقاء بحياة المواطن، والعيش فى حياة كريمة تتوافر بها كافة الخدمات، وفى ضوء الجمهورية الجديدة التى تشهد البناء والتنمية فى شتى القطاعات.

وقد وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة فى ضوء وضع استراتيجية مشتركة بين الجانبين ترتكز على تمكين النشء والشباب من خلال المشاركة فى الحياة العامة وتنفيذ سلسلة من البرامج والمشروعات.

وتؤكد وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة «حياة كريمة» كان لها الفضل فى إحداث نقلة نوعية فى تطوير البنية الشبابية والرياضية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توفير البنية الأساسية لمراكز الشباب.

وتولى الوزارة اهتماما كبيرا بملف تطوير مراكز الشباب على مستوى جميع المحافظات وتقديم الدعم لها وتوفير كافة الخدمات خدمة للنشء والشباب والمواطنين جنبا إلى جنب، وبشأن مجالات عمل وزارة الشباب والرياضة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم الانتهاء من تطوير 1003 مراكز شباب.

مبادرة «طور وغير»

تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر مبادرة «طور وغير» واستفاد منها قرابة مليون و800 ألف شاب وفتاة، وتهدف المبادرة إلى تمكين وتطوير مهارات الشباب وفقا لمتغيرات سوق العمل ومحو الأمية الرقمية، وتوفير فرص التدريب وبناء القدرات وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى توفير الكفاءات القادرة على مواكبة التحديات والمتغيرات السريعة لسوق العمل المستجد.

وتتيح مبادرة «طور وغير» عبر منصتها العديد من التدريبات فى مجالات مختلفة مثل «التكنولوجيا، البرمجة، التسويق، المهارات الحياتية، الموارد البشرية، المبيعات، الاستشارات المهنية، التوظيف»، ويتم تنفيذها أون لاين وداخل مراكز الشباب والهيئات التابعة والجامعات والأزهر والأسقفيات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق