رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يفوز على سيراميكا «العنيد» 3/2 ..
«ريمونتادا» غير متوقعة للمنافس كادت تغير نتيجة المباراة

أحمد طاهر
> محمد إبراهيم أضاع هدفين في الشوط الثانى > تصوير ــ محمد منير

واصل الزمالك انتصاراته وحقق فوزا ثمينا وصعبا في الوقت نفسه علي منافسه العنيد سيراميكا 3-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الممتاز .

تقدم الزمالك بهدفين في الشوط الأول لكل من إمام عاشور وسيف الجزيري في الدقيقتين 27 و 38 . وفي الشوط الثاني أضاف احمد زيزو هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 13 قبل أن يستفيق سيراميكا وينجح شادي حسين في تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة 21 . وفي الدقيقة 43 سجل التونسي سيف التقي هدف فريقه الثاني من رأسية متقنة .

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده الي 51 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 26 في المركز ال 11 .

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، سيطر فيها الزمالك علي مجريات اللعب وتنوعت هجماته بين الاختراق من عمق الملعب وأخري بالتسديد من خارج حدود منطقة الجزاء وصولا باستغلال طرفي الجنب والكرات العرضية مكمن الخطورة خاصة من الجهة اليسري لبن شرقي المحطة البارزة للهجوم الزملكاوي .

في المقابل قدم لاعبو سيراميكا أداء قويا وندية واضحة خاصة في الشوط الثاني الذي أضاع لاعبوه عدة فرص وأهدافا أكيدة كادت تغير نتيجة المباراة بعدما أنقذ محمد طارق وحسام عبد المجيد الكرة من علي خط مرمي الحارس محمد عواد .

هدفان للأبيض

بدأت أحداث المباراة بمحاولات من الفريقين لاختراق دفاعات الآخر لإحراز هدف مبكر يربك الحسابات . وشهدت الدقيقة السادسة أول تهديد زملكاوي لمرمي سيراميكا من عرضية متقنة لزيزو تتخطي الدفاع ويسددها إمام عاشور مباشرة يحولها عامر عامر لركنية.
ورد سيراميكا بكرة عرضية خطيرة أمام المرمي لشادي حسين المتقدم يشتتها الونش في الوقت الذي لم يتقدم عواد لالتقاط الكرة.
تنوعت هجمات الزمالك تارة بالاختراق من عمق الملعب لعاشور وبن شرقي وسيد نيمار وأخري من خلال طرفي الجنب عن طريق زيزو وعبد الله جمعة لخلخلة دفاع المنافس .
فيما اعتمد سيراميكا علي التأمين الدفاعي ثم الكرات الطولية في عمق ملعب الزمالك لباسم مرسي وشادي حسين للوصول لمرمي عواد .
استمر الضغط الزملكاوي لعدة دقائق بحثا عن هدف يريح الأعصاب وكانت الكرات العرضية أبرز ملامح مناورات الأبيض، وفي الدقيقة 27 تقدم الزمالك بالهدف الأول لإمام عاشور من تسديدة خارج منطقة الجزاء تصطدم بمدافع سيراميكا وتغير اتجاهها نحو المرمي .
وأضاع مصطفي ميسي هدف التعادل لسيراميكا من انفراد داخل المنطقة، حيث تأخر في التعامل مع الكرة وسدد فوق العارضة . بعدها سدد أحمد محسن كرة قوية فوق العارضة بعد اختراق ثنائي من ميسي وشادي لدفاع الزمالك .
ومن هجمة ثنائية بين عاشور وزيزو سدد الأول كرة قوية من خارج المنطقة ترتد من الحارس لتصل لسيف الجزيري المتابع لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك محرزا هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 39 .
وينذر الحكم إمام عاشور لعرقلة ميسي لاعب سيراميكا .
استمر الضغط الزملكاوي بحثا عن هدف ثالث وأضاع لاعبوه عدة فرص أمام المرمي لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة للزمالك.

شوط الأهداف الثلاثة

بدأت أحداث الشوط الثاني بانذارين لكل من محمد ابراهيم لاعب سيراميكا وعامر عامر حارس المرمي للاعتراض علي قرارات الحكم خلال مناقشة قبل انطلاق الشوط ليشهر الحكم البطاقتين بمجرد انطلاق مجريات اللعب . وعلي الرغم من ذلك بدأ سيراميكا مكشرا عن أنيابه وأضاع محمد ابراهيم هدفين، الأول من كرة عرضية لمصعب الابطاط البديل قابلها ابراهيم برأسية بجوار القائم . أما الثانية فمن كرة طولية لعبها ابراهيم من فوق عواد المتأخر في قراءة التمريرة ولكن يقظة محمد طارق مدافع الزمالك حالت دون وصول الكرة داحل الشباك .

باغت الزمالك لاعبي سيراميكا بالهدف الثالث من كرة طولية لبن شرقي مفتاح لعب الفريق والمحطة الرئيسية لهجماته والذي مرر كرة متقنة لزيزو الذي سددها علي يسار عامر حارس سيراميكا محرزا الهدف الثالث بعد مرور 13 دقيقة .

ويلعب شيكابالا بدلا من الجزيري في الوقت الذي أنقذ عواد هدفا لسيراميكا من تسديدة قوية . وأنقذ حسام عبد المجيد مرمي الزمالك من تسديدة لشادي حسين من علي خط المرمي، بعدها بدقيقة واحدة ومن ضغط ايجابي لشادي حسين راوغ دفاع الزمالك وسدد الكرة داخل شباك عواد في الدقيقة 21 .

ويلعب سيف جعفر بدلا من أشرف روقه وأونجم بدلا من سيد نيمار لتجديد دماء الفريق .

لم يستسلم لاعبو سيراميكا برغم الضغط الابيض ويهدر شادي حسين هدفا مؤكدا من انفراد داخل المنطقة سددها قوية ارتطمت بالقائم .

ويعطى الحكم بطاقة صفراء لمحمود نبيل لاعب وسط سيراميكا قبل النهاية بعشر دقائق . ويلعب اسلام جابر بدلا من امام عاشور . وقبل النهاية بدقيقتين يحرز سيف التقي التونسي هدف سيراميكا الثاني من عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقي لها سيف وسدد رأسية علي يسار عواد، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك٣/٢ .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق