رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طرح 120 طنا يوميا من اللحوم استعداداً لعيد الأضحى

كتب ــ محمود عشب
توافر اللحوم بالأسواق [تصوير ــ هاشم أبوالعمايم]

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة انتهت من استعداداتها لعيد الاضحي، وسيتم إقامة 39 شادرا على مستوى الجمهورية لبيع لحوم الاضاحى ولحوم العيد، وسيكون سعر الكيلو القائم من الخراف ٩٠ جنيها وللحوم السودانى الطازج ١١٥ جنيها، كما تعرض المجمعات الاستهلاكية كيلو اللحوم الضانى بسعر 130 جنيها، والبرازيلى المجمدة بـ 85 جنيها بدلا من 90 جنيها. وقال المصيلحى إنه سيتم طرح 120 طنا يوميا من اللحوم السودانية الطازجة و 4 طن من اللحوم البرازيلية المجمدة.

مؤكدا توافر الأرصدة الإستراتيجية اللازمة لتوفير الأمن الغذائى بكميات آمنة وكافية.

وقال إنه سيتم طرح 1800 طن لحوم أضاحى على الأسر الأكثر احتياجا لحوالى مليون و800 ألف أسرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أن الوزارة لديها تعاقدات من اللحوم تكفى حتى 15 شهرا، وللدواجن المجمدة 6 أشهر .

وأضاف أن احتياطى الزيوت يكفى 6.2 شهر وذلك لأول مرة رغم أن الزيت يعد أخطر سلعة تواجه مشكلات فى المخزون وتسعيره عالميا نتيجة أن أوكرانيا تمثل 30٪ من حجم إنتاج الزيت عالمياً.

ومن ناحية أخرى أكد اللواء محمود السعدنى رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للوزارة أن المحاجر الصحية المصرية يوجد بها حاليا 30 ألف رأس ماشية جاهزة للدبح استعدادا لعيد الأضحى المبارك. ولفت السعدنى إلى أن الرؤوس يعرض على الطب البيطرى قبل توزيعها على 1300 مجمع استهلاكى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق