رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنتاج «الأمونيا الخضراء» بالتعاون مع النرويج

كتب ــ ياسر مهران
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

بدأ قطاع البترول العمل مع شركة «سكاتك» النرويجية الرائدة فى حلول ومشروعات الطاقة الخضراء، بعد أن اتفق الجانبان على دراسة فرص التعاون فى إنتاج الأمونيا الخضراء من خلال استغلال القدرات المتاحة، فى ضوء اهتمام الشركة النرويجية بالتعاون مع قطاع البترول فى هذا المجال، وتقييم النتائج لوضع الفرص ذات الجدوى موضع التنفيذ.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع تيرى بيلسكوج الرئيس التنفيذى لشركة «سكاتك» النرويجية الرائدة فى حلول ومشروعات الطاقة الخضراء، والوفد المرافق بحضور السفيرة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج فى مصر، وتم مناقشة سبل التعاون واستكشاف الفرص المتاحة للعمل المشترك مع الشركة النرويجية.

وقال «الملا» إن الدولة المصرية تدعم بقوة التعاون مع جميع الشركات العالمية التى ترغب فى تنفيذ أنشطة واستثمارات بمجال الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات، بما يساعد على نجاح إستراتيجيات الدولة لتكون أحد أهم الأسواق فى هذا المجال ومركزا لتداول وتجارة الطاقة بكافة مصادرها.

من جانبه أكد رئيس الشركة النرويجية القدرات المتميزة فى مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مشيرا الى الاهتمام المتبادل بالتعاون مع الحكومة المصرية فى هذا المجال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق