رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حوادث الطرق .. أزمة إسرائيلية تبحث عن حل

عادل شهبون
حوادث الطرق معركة يمكن كسبها

يقدم تقرير جديد صادر عن المجلس الأوروبى للسلامة على الطرق نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» صورة قاتمة للسلامة على الطرق فى إسرائيل.

صحيح أن حوادث الطرق قد انخفضت فى البلاد بنسبة 5% خلال العقد الماضى ولكنها لا ترقى لنسبة الانخفاض فى أوروبا التى وصلت إلى 30%.

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 169 شخصا لقوا مصرعهم على الطرق الإسرائيلية فى بداية العام الحالى بزيادة شخصين عن الفترة نفسها من العام الماضى .ولعلاج هذه المشكلة عينت وزيرة النقل الإسرائيلية ميراف ميخائيلى متخصصا يدعى آفى ناؤور وهو الرئيس الأسبق لجمعية الضوء الأخضر لوضع خطة للحد من حوادث الطرق على أن يقدم آفى خطته خلال شهر، وقال ناؤور، تعليقا على ذلك إنه فى الاسابيع المقبلة سنقدم لوزيرة النقل الخطة التى قمنا بصياغتها والتى لن تتطلب ميزانية إضافية بل سنتمكن من الاعتماد على المصادر الموجودة .

ويرى المحامى يانيف ياكوف الرئيس الحالى لجمعية الضوء الأخضر أن ما يحدث على الطرق نتيجة طبيعية لفشل سياسة الحكومة الإسرائيلية فى العقد الماضى فى الحد من حوادث الطرق إذ نجحت دول مثل اليونان وقبرص ومالطا فى إنقاذ الأرواح، فلماذا تفشل إسرائيل سنة بعد أخرى؟ هذه نتيجة مباشرة لسنوات عديدة من الإهمال كما يقول، فتجارب الدول الأوروبية توضح أن حوادث الطرق ليست قدرا محتوما بل معركة يمكن كسبها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق