رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأفلام الواقعية تعيد السينما الإيطالية للجمهور المصرى

كتب ــ د. مصطفى أحمد فهمى
دافيد سكلمانى

‎ تنطلق، مساء الخميس المقبل حتى 7 يوليو المقبل، فعاليات مهرجان الفيلم الإيطالى فى المركز الثقافى الإيطالى، والتى تنقسم لقسمين: الأول يعرض أفلام الواقعية الإيطالية المعاصرة عبر 6 أفلام ترصد الواقع فى إيطاليا لقصص حقيقية حدثت بالفعل، والثانى يقدم كلاسيكيات السينما من خلال الاحتفال بمئوية المخرج بازولينى بعرض بعض من أفلامه.

وعن أسباب إقامة وتنظيم المهرجان، أوضح د. دافيد سكلمانى، المستشار الثقافى الإيطالى، أنه بالبحث أظهرت المؤشرات كيف كانت السينما الإيطالية تحظى بعروض ومشاهدة قوية من الجمهور المصرى فى سبعينيات القرن الماضى، قائلا: لانفتاح الشعب المصرى على ثقافتنا، وفهمه


بازولينى

الجيد أفلامنا ورسائلها، وطبائع وعادات الشعب الإيطالى، جاءت فكرة المهرجان من أجل تعريف الجمهور المصرى بالسينما الإيطالية المعاصرة، ومنها الوقوف على الواقع الحالى، مما يعيد فتح العلاقات الثقافية وتقارب الشعبين، خاصة أن السينما الحالية غير معروفة للجمهور المصرى الذى يعرف الواقعية الإيطالية فى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشار «سكلمانى» إلى «رغبة الكثيرين من محبى «الفن السابع»، والمتابعين نادى السينما فى المركز، فى التعرف على السينما الإيطالية الحالية، خاصة أن دورنا وهدفنا الرئيسى يقومان على تعريف الجمهور فى أى مكان بثقافة إيطاليا».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق