رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كونسورتيوم يستحوذ على تشلسى غدا

توصل نادى تشلسى الإنجليزى إلى اتفاق نهائى لبيع النادى الى كونسورتيوم يقوده الأمريكى تود بوهلى أحد مالكى نادى لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول، غدا الإثنين بحسب ما ذكر النادى اللندنى فى بيان أمس.

كانت الحكومة البريطانية ورابطة الدورى الإنجليزى «بريميرليج» قد منحتا الضوء الأخضر لعملية الاستحواذ البالغة قيمتها 4.25 مليار جنيه استرلينى (5.3 مليار دولار أمريكى).

وتم طرح تشلسى للبيع مطلع مارس الماضى، قبل أيام من تعرض مالكه الروسى رومان أبراموفيتش لعقوبات من الحكومة البريطانية، لكن البيع استغرق وقتا طويلا بسبب مخاوف الحكومة من إمكانية دخول ربح من العملية خزينة أبراموفيتش.

وكانت هناك مخاوف من انهيار عملية الاستحواذ بسبب الديون البالغة 1.5 مليار جنيه إسترلينى المستحقة على الشركة الأم لتشلسى، «فوردستام ليميتد» لمصلحة «كامبرلى انترناشونال إينفستمنتس».

وفى بيانه، قال نادى غرب لندن: يؤكد نادى تشلسى لكرة القدم أن إبرام اتفاق نهائى قد تم التوصل إليه لبيع النادى إلى تود بوهلى/كليرلايك كابيتال كونسورتيوم، ومن المتوقع اكتمال الصفقة الاثنين.

وأقرت الحكومة البرتغالية أيضا عملية البيع. وكانت موافقة البرتغال مطلوبة نظرا لأن أبراموفيتش يحمل جواز سفر الدولة الأوروبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق